منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الإسكان» تخصص 1300 قطعة أرض فى «بيت الوطن» بمقدمات 150 مليون دولار


زيادة الإقبال تشجع الوزارة على طرح مرحلة جديدة فى القاهرة الجديدة و600 مليون دولار إجمالى المقدمات

انتهت وزارة الإسكان من تخصيص نحو 1300 قطعة من أراضى «بيت الوطن» للمصريين بالخارج فى مدن القاهرة الجديدة والشيخ زايد ودمياط الجديدة من بين 3183 قطعة فى المرحلة الثانية بإجمالى نحو 150 مليون دولار كمقدم حجز حتى أمس.

قال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، رئيس لجنة بيت الوطن، إن بدء التخصيص كان منذ نحو 10 أيام قبل إغلاق باب التحويلات، وسيتم إرسال بريد إلكتروني للمقبولين، والتأكيد على تخصيص القطع لهم على أن يبدأ التسليم خلال شهرين.

وأضاف عباس: «لمن لم يحالفهم الحظ فى تخصيص الأراضى بسبب تأخر التحويلات لهم إمكانية اختيار أى قطعة أخرى مع تحويل فارق القيمة حال وجودها».

وأوضح أن لجنة بيت الوطن تجتمع أسبوعياً لمناقشة جميع الحالات التى قامت بتحويل مبالغ كمقدم حجز للأراضى، ومخالفات الشروط ودراسة الاقتراحات المختلفة والرد على التساؤلات، فضلاً عن استلام أراضى المرحلة الأولى التى بدأت مع بداية العام الجارى ومستمرة حتى 3 شهور مقبلة.

من ناحية أخرى، قررت «الإسكان» طرح مرحلة جديدة من مشروع بيت الوطن فى مدينة القاهرة الجديدة بعد انتهاء حجز 2500 قطعة فى المدينة منذ الإعلان عنها نهاية فبراير الماضى.

وقال مصدر بالوزارة لـ«البورصة»، إن القاهرة الجديدة شهدت إقبالاً كبيراً فى المرحلة الثانية من بيت الوطن، وتمت تغطية مقدمات الحجز خلال 5 أيام بقيمة 300 مليون دولار، ما دفع الوزارة إلى تجهيز أراضٍ جديدة لاستغلال الإقبال الكبير على المشروع.

يذكر أن عدد الأراضى التى تم طرحها فى مدينة القاهرة الجديدة، 2500 قطعة بسعر 450 دولاراً، بجانب طرح 311 قطعة فى مدينة الشيخ زايد، بسعر 610 دولارات، بجانب طرح 372 قطعة فى مدينة دمياط الجديدة بسعر 385 دولاراً.

وتمت تغطية تحويلات المدن الثلاث بقيمة 600 مليون دولار، ويصل العائد المتوقع من بيع أراضى المرحلة الثانية من «بيت الوطن» 1.1 مليار دولار.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2015/04/01/678523