منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الصناعات» يروج للمشروعات التى لم تعرض على المؤتمر الاقتصادى


سليمان: إنشاء 3 مقرات إقليمية لدعم الصناعة وخدمة المستثمرين

 

يستعد اتحاد الصناعات الفترة المقبلة، للترويج للمشروعات التى لم تعرض خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى الذى فى الفترة من 13 إلى 15 مارس الماضى بشرم الشيخ، من خلال بعض اللجان، واستكمال الرحلات الترويجية للفرص الاستثمارية بمصر.

قال محمود سليمان، رئيس لجنة الاستثمار باتحاد الصناعات، إن الاتحاد قرر تنظيم جولات فى مختلف المحافظات، لتقديم وعرض المشروعات التى استبعدت فى مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى.

أضاف أن المشروعات سوف توزع على المحافظات وفقاً لطبيعة كل منها وقابليتها فى تنفيذ المشروعات، موضحاً أن محافظة الغربية سوف تختص بمشروعات المنسوجات والغزل، ومرسى مطروح وسيوة للتعبئة والتغليف والزيتون، واستكمال مجمع مرغم للبلاستيك بالإسكندرية.

 

أشار إلى أن اتحاد الصناعات سوف ينفذ المشروعات من خلال الغرف المختلفة وفقاً لتخصصها، والاتفاق الذى وقع بين الاتحاد وشركة «أيادى» للاستثمار والتنمية، لإقامة مشروعات كثيفة العمالة لتشغيل أكبر عدد من الشباب.

أضاف سليمان، أن الاتحاد اتخذ قرار بإنشاء مقرات إقليمية لاتحاد الصناعات فى الأقاليم، وجار حالياً تجهيز ثلاثة فى الإسكندرية والعاشر من رمضان والصعيد لخدمة المستثمرين فى المناطق المختلفة، بديلاً عن مركزية الاتحاد فى القاهرة.

وتعد المقرات الإقليمية للاتحاد فى المحافظات فرصة لتعميق المنتج المحلى، الذى لن يكون إلا من خلال تنمية الصناعات الصغيرة المغذية للصناعات الكبيرة، والتى من شأنها تشغيل الكثير من العمالة، وتحتاج إلى الانتشار فى أماكن متفرقة من الجمهورية، وتساعد على تنفيذ سياسات اتحاد الصناعات فى المناطق المختلفة.

من جانبه قال محمد البهى، عضو مجلس إدارة الاتحاد، إن اتحاد الصناعات أنشأ لجنة لترويج المشروعات الصناعية من خلال مجموعات تتولى تنظيم زيارات لكل قارات العالم، مع التركيز على الدول العربية من خلال لجنة التعاون العربى برئاسته، ولجنة العلاقات الأفريقية برئاسة الدكتور شريف الجبلى، رئيس غرفة الصناعات الكيماوية.

وأشار إلى إعداد بعض المشروعات والملفات عن كل قطاع للصناعات التى يمثلها الاتحاد، تسوق سواء كانت جديدة أو بإضافة توسعات بما تحتاجه من تمويل أو تسويق، وسوف تنظم زيارات عمل مكوكية للترويج للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أشار إلى أن زيارات أعضاء الاتحاد، ستكون فرصة أكبر للتفاوض مع المستثمرين والاستماع إلى الشكاوى والمخاوف التى تؤرقهم فى مصر، خاصة بعد المشكلات التى تعرض لها بعض من رجال الأعمال العرب والإجراءات التى اتخذت ضد البعض منهم خلال الفترة الماضية.

أضاف أن وفود الاتحاد سوف توضح التطور الذى شهدتها البيئة التشريعية فى مصر، والتعديلات أدخلت على بعض القوانين التشريعية الاقتصادية، على أن يتم التعامل بشكل فردى مع المستثمرين أو الصناديق التمويلية، والرد على التساؤلات بمزيد من الإيضاح، وهو ما لا يتوفر فى الزيارات السياسية الرسمية بين قيادات الدول التى تقتصر على الخطابات أو توقيع البروتوكولات.

أوضح البهى، أن الزيارات سوف تستهدف الدول التى نتعاون معها، وتطلع إلى الاستثمار فى مصر، وتمتلك موارد طائلة، خاصة أن هدف الزيارات استقدام رؤوس أموال لتنشيط الاقتصاد المصرى.

أوضح أن مؤتمر قمة شرم الشيخ يعد نقطة انطلاق لإحداث نهضة اقتصادية، معتبراً أنه بداية وليس نهاية، وأن ما عرض فى المؤتمر لا يمثل جميع المشروعات التى تحتاجها مصر، أو الفرص الاستثمارية.

وكان الاتحاد قد طرح 9 مشروعات فى مجال الطاقة والبترول بتكلفة استثمارية تبلغ حوالى 3 مليارات دولار، فى شركات السويس لتصنيع البترول، وأسيوط لتكرير البترول، والعامرية لتكرير البترول، بالإضافة إلى مشروع مصنع لصناعة ورق الطباعة والكتابة لإنتاج 200 ألف طن سنوياً كحد أدنى، بتكلفة استثمارية تقارب 2 مليار جنيه، وأفكار لـ 20 مشروعاً فى مجالات الصناعات الكيماوية والطبية والنسيجية، تتضمن تطوير مصانع.

كما تشمل قائمة المشروعات التى قدمها الاتحاد على مدينة الجلود فى العاشر من رمضان تضم 100 مصنع، باستثمارات تقدر بـ 2 مليار جنيه، بالإضافة إلى إنشاء 1000 ورشة لصناعة المنتجات الجلدية.

من جانبه قال حسن فهمى، رئيس هيئة الاستثمار، إن الهيئة أعدت قائمة بجميع مشروعات المحافظات لنحو 336 فكرة منها 150 قدمتها محافظات الصعيد، وتدوين تطبيق إلكترونى خاص بها على موقع الهيئة يوضح الفرص الاستثمارية أمام عموم رجال الأعمال.

وأوضح فهمى، لـ«البورصة»، أن التطبيق أتيح على أجهزة المحمول وعرضت أثناء مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد بشرم الشيخ للترويج لها.

وأضاف أن الهيئة مستمرة فى تلقى أفكار ودراسات جدوى مشروعات المحافظات ومنظمات الأعمال لإتاحتها على التطبيق الإلكترونى والترويج لها، مؤكداً «لم يتعاقد مع بنوك الاستثمار حول تلك المشروعات».

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2015/04/04/679485