منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





  أكبر 5 أخطاء شائعة ترتكبها الشركات الناشئة


القت مجلة “فوربس” الضوء على أكبر خمسة أخطاء ترتكبها الشركات الناشئة في مرحلة بدء النشاط مع توضيح كيفية تجنبها، حيث أن عملية تأسيس شركة جديدة هو أمر محفوف بالمخاطر بغض النظر عن نوع الصناعة أو مستوى الخبرة التي يتمتع بها صاحب العمل، ومن ثم فإنه يتعين تجنب تلك الأخطاء للمساهمة في الحد من المخاطر المحتملة.
أكبر 5 أخطاء شائعة ترتكبها الشركات الناشئة
الخطأ
التفسير
01
إغفال البحث الجيد
تتحول الأفكار الجيدة إلى أعمال ناجحة عن طريق التنفيذ والذي يستند بالإساس إلى البحث والدراسة الكافية لظروف وتوقعات السوق، ومن ثم فإن إغفال عملية البحث وتجاهل النتائج أو الاعتماد على بيانات غير دقيقة يؤدى إلى الفشل، كما أن جودة الأفكار ليست السبيل الوحيد إلى نجاحها حيث أن الأمر يعتمد على استعداد وتقبل السوق لها.
02
عدم مراعاة الحاجة الفعلية إلى السلعة أو الخدمة
يتعين على الشخص الذي يرغب في تأسيس شركته الخاصة مراعاة وجود حاجة فعلية للمستهلكين إلى السلعة أو الخدمة التي يريد تقديمها، ثم معرفة الطريقة المثلى لتوفير تلك السلعة أو الخدمة لهم، حيث لا يمكن اتباع طريقة أو نموذج معين في الإنتاج لمجرد تحقيقه لنجاح سابق نظراً لوجود اختلاف بين الصناعات فمثلاً ما ينطبق على مجال الكتب لا ينطبق على إنتاج الأفلام وغيرها.
03
التركيز على التعليقات الإيجابية
في بعض الأحيان، تتلقى الشركة في مرحلة بدء التشغيل الكثير من ردود الفعل الايجابية من العملاء المحتملين في محاولة منهم على التشجيع، إلا أنه في حقيقة الأمر قد لا يكون المنتج الجديد يستحق هذا القدر من الاشادة، ومن ثم يتعين على أصحاب الأعمال عدم الارتكان إلى ردود الأفعال تلك والتركيز على سلوك المستهلكين وحجم الطلب على المنتج.
04
عدم تعيين الموظفين الكفء
يؤدي التسرع في اتخاذ قرار البدء بالعمل الخاص إلى عدم التأني في اختيار الموظفين، وعدم استغراق الوقت الكافي للسؤال عن هؤلاء الموظفين واختبارهم بشكل جيد، ومن ثم يكون من الصعب على الشركة تحديد الأشخاص المجتهدين بالعمل والذين لديهم موهبة.
05
محاولة التوسع السريع في النشاط
تشكل محاولة التوسع في النشاط قبل حل المشكلات القائمة أو تحقيق تواجد مناسب في السوق أحد الأخطاء الكبرى التي ترتكبها الشركات الناشئة، حيث أنه من الممكن أن يتسبب هذا الأمر في تدمير العلامة التجارية، ولذلك يجب الاعتماد إلى مؤشرات قياس الأداء لتحديد التوقيت المناسب لتتوسع وإدخال التحسينات اللازمة على المنتج.
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2015/04/24/687120