منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





وثيقة تأمين ضد خسارة”بوروسيا دورتموند” للتأهل لدورى أبطال اوروبا


يستخدم نادي “بوروسيا دورتموند“، بوليصة تأمين غير عادية لاسترداد معظم الدخل حال خسارته وفشله في التأهل لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ خمس سنوات.

وذكرت وكالة أنباء” بلومبرج” أن نادى كرة القدم الألمانى تعاقد للسنة الثالثة على عقد تأمين يحميه ضد العائدات المفقودة من البطولة.. وأضافت أن الصفقة تمت من خلال 12 شركة تأمين تتزعمهم مجموعة “كاتلين” المحدودة، و “إكس إل جروب”.

وقال منظم المسابقة:” تلقى فريق دورتموند، إيرادات بقيمة 260,7 مليون يورو في السنة المالية المنتهية في 30 يونيو الماضى، وتلقى 34,7 مليون يورو جائزة مالية لوصوله إلى الدور ربع النهائي الموسم الماضي”.

وأفاد توم ميتشل، مدير شركة “سبورتسريسك كابيتال” المحدودة،و مقرها لندن ، أن هذا الغطاء حظرته كرة القدم الإنجليزية للحماية من التلاعب في نتائج المباريات، وأصبح رواجا من قبل المديرين التنفيذيين في أندية النخبة في بلدان أوروبية أخرى.

واضاف ان هذه القضية ستصبح موضوعا ساخنا، إذ إن فكرة القدم مثل أي عمل يحتاج المساهمين وأصحاب الاندية إلى الحماية ضد المخاطر.

وأشار ميتشل ، إلى أن التأهل لدوري ابطال اوروبا ليس من بين أكبر المخاطر المالية للنادي.. فأسهم “دورتموند” ، والذى سيفقد مدربه “يورغن كلوب”، بعد هذا الموسم انخفضت 2.5 % وسوف يستمر انخفاضها فى العام الحالى لتصل الى 11 % .

وأوضح رود اوكالاهان، مدير شركة “ايرتون” لإدارة المخاطر أنه تم حظر ما يسمى بتأمين النتائج السلبية في كرة القدم الإنجليزية عام 2012 للحماية من الأندية ضعيفة الأداء .

وأكد فيليب هول، المدير لشركة التأمين القابضة اتش سى سى، ان بعض شركات التأمين لا تشعر بارتياح بسبب توفير غطاء لخسارة الأندية.

واضاف أن الخطر الأخلاقي، يمكن أن يكون كبيرا جرّاء ذهاب نادى إلى السوق ليبحث عن التأمين ضد الأداء السلبي في المستقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: رياضة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2015/04/25/687709