منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





750 مليون جنيه محفظة الديون المتعثرة بـ«الاستثمار العربى» بنهاية مارس


بلغ إجمالى محفظة الديون المتعثرة ببنك الاستثمار العربى 750 مليون جنيه بنهاية مارس الماضى.

وقال مسئول بالبنك إن تلك المحفظة تمثل 21% من إجمالى محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية بالبنك التى تصل الى 3.5 مليار جنيه.

أرجع المسئول تزايد محفظة التعثر بالبنك خلال الأربعة أعوام الماضية بنسبة تتراوح بين 15 و20% إلى توقف كثير من الشركات واضطرارها لتسريح العمالة وتراجع تدفقات أغلب الانشطة، وتتوزع المحفظة على ما يقارب 250 عميلاً متعثراً جار التفاوض معهم لتسوية مديونياتهم لصالح البنك بالسداد النقدى أو العينى.

أشار المسئول الى أنه على الرغم من زيادة محفظة التعثر مؤخرا إلا أنها مازالت فى معدلاتها الآمنة خاصة مع نمو محافظ القروض والتسهيلات الائتمانية بالبنك.

ويعتزم بنك الاستثمار العربى ضخ تمويلات جديدة بقيمة مليار جنيه لتصل إلى 4.5 مليار جنيه بنهاية العام الجارى مقابل 3.5 مليار جنيه فى الوقت الراهن.

ذكر المسئول ان بنك الاستثمار العربى وضع خطة استراتيجية، يحاول من خلالها الاستحواذ على حصة سوقية مناسبة من السوق المصرفى من خلال تقليص محفظة التعثر بنحو 20% خلال العام الجارى.

وأضاف أن البنك حصل على موافقة البنك المركزى بافتتاح 5 فروع جديدة لتصل الى 23 فرعاً بنهاية العام الجاري، بالاضافة لافتتاح فرع اسلامى فى احدى المدن العمرانية الجديدة.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاستثمار

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2015/04/26/687854