منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





وصول شحنة آثار مصرية من باريس داخل 3 طرود إلى مطار القاهرة


استقبلت قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي مساء أمس السبت شحنة آثار مصرية من عصور مختلفة قادمة من فرنسا بعد أن تمكنت الحكومة المصرية من استعادتها بعد أن خرجت من البلاد خلال الفترات السابقة بطريقة غير شرعية.

وصرحت مصادر أمنية بالمطار بأن الشحنة وصلت علي الطائرة المصرية القادمة من باريس داخل 3 طرود دبلوماسية ، وتضم أكثر من 200 قطعة آثار ، وقامت سلطات المطار بإعلان حالة الطوارئ داخل قرية البضائع وتخصيص احدي الساحات لشحنة الآثار ، وتم تخصيص فريق عمل لإنزال الشحنة من الطائرة.
قامت جمارك قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي بتخصيص فريق عمل من مأموري الجمرك لفحص الطرود القادمة من باريس ، وانهاء اجراءات الإفراج الجمركي الخاص بها وتسليمها الي لجنة الآثار لتخرج من المطار تحت حراسة مشددة الي الأماكن المخصصة لعرضها وفقا لخطة وزارة الآثار.
وكان وزير الآثار ممدوح الدماطي قد قال فى مؤتمر صحفي عقده أمس الجمعة بالمطار ، أثناء استقبال 7 طرود تحتوي على 123 قطعة أثرية فرعونية هامة عائدة من الولايات المتحدة الأمريكية إن مصر استردت مؤخرا قطعا أثرية من أمريكا واستراليا وألمانيا والدنمارك ، حيث تم استرداد 123 قطعة من أمريكا و83 من ألمانيا و15 قطعة من استراليا ، بالإضافة الي القطع الأثرية التي وصلت من فرنسا.

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السياحة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2015/04/26/687856