منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





سالمان يلتقي سفير جورجيا لبحث سبل دعم التعاون الاقتصادي بين البلدين


استقبل أشرف سالمان وزير الاستثمار السيد أرتشيل دزولياشفيلى سفير جورجيا بالقاهرة، لمناقشة سبل دفع العلاقات الاستثمارية المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات.
شهد اللقاء مناقشة الزيارة المرتقبة لوزير الاستثمار لحضور الاجتماعات السنوية لمجلس المحافظين للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية منتصف مايو المقبل.
واستعرض وزير الاستثمار الجهود المصرية لتحسين مناخ الاستثمار سواء في تحسين البنية التحتية للاستثمار أو في التعديلات التشريعية التي تجريها الحكومة لتهيئة مناخ الأعمال، بالإضافة إلى سياسات تحرير قطاعات مثل الطاقة والصحة والتعليم وفتح المجال أمام القطاع الخاص للدخول فيها وجهود جذب الاستثمارات في هذه المجالات، بالإضافة إلى استعراض مؤشرات الاقتصاد المصري وخطة الحكومة لدفع عجلة النمو الاقتصادي.
وتحدث السفير الجورجي عن تجربة بلاده في زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة لتوفير الطلب المتزايد على الطاقة، كما أشار إلى امكانية التعاون بين البلدين في المجال السياحي خاصة بعد مناقشة زيادة عدد رحلات الطيران بين البلدين، بالإضافة إلى التعاون في مجال الصوامع والموانئ والخدمات اللوجستية والاستفادة من المواقع المتميزة بالبلدين ليكونا مركزاً لتجارة وتصدير القمح والغلال.
كما نوه السفير الجورجي عن تنظيم بلاده لمؤتمر حول طريق الحرير، موجهاً الدعوة لمشاركة الحكومة المصرية في هذا المؤتمر، كما أشار إلى تنظيم السفارة احتفالية كبرى للفولكلوروالغناءالفني الشعبي الجورجي تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة وسفارة جورجيا في نهاية مايو القادم تزامناً مع احتفالات جورجيا بعيده االقومي بهدف تنشيط السياحة بين البلدين.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاستثمار

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2015/04/26/688021