منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“التضامن” تطلق مبادرة تمكين بالتعاون مع “الشباب والرياضة” و”التنمية المحلية” اليوم


والي :الوزارة رصدت 28 مليون جنيه للبرنامج والبداية بـ 330 شاب وفتاة من جميع المحافظات

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم، عن انطلاق مبادرة تمكين الشباب المصري من المشاركة الفعالة في بناء الوطن وصياغة المستقبل من خلال المساهمة في العمل العام والمشاركة في تشكيل المحليات وتفعيل دورها.
وقالت والي إن الوزارة ستمول المبادرة بقيمة 28 مليون جنيه ،فيما ستنفذها اكثر من 80 جمعية أهلية لتأهيل أربعة ملايين شــــــاب وشـــــابة بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والتنمية المحلية .
واضافت أن الدولة جادة في تمكين الشباب من صياغة مستقبلهم فقريبا تتكون المجالس الشعبية المحلية وبها حوالي 53 ألف مقعد خصص الدستور ربعها كما ذكرت للشباب .
وبدأت المبادرة اليوم بعدد 330 فتاة وشاب يمثلون محافظات مصر المختلفة ليكونوا نواة من المدربين المتميزين الذين سينفذون برامج تدريبية وورش عمل من خلال 82 جمعية أهلية تصل لحوالي 40 ألف شاب وفتاة علي مستوي الجمهورية وذلك في الفترة من مايو 2015 إلي ابريل 2016 .
كل متدرب من الأربعين ألف مطلوب منه أن يصل إلي 100 من أبناء قريته .. فنصل لحوالي أربعة ملايين مصري ومصرية … يتعرف الشباب من خلال حوالي 800 ورشة عمل علي دستور مصر وعلي نظام العمل في المحليات وعلي نظام الانتخابات كما يتعرفون عن قرب علي المشاكل والتحديات ويتعلمون التواصل وتحديد المشكلات ويقترحون الحلول ويحفزون الموارد المالية والبشرية لحل المشكلات المجتمعية .
وقالت “هذا البرنامج هو ترجمة لتوجيهات السيد الرئيس بالاستثمار في الشباب وهو انعكاس لجدية الدولة لتمكين الشباب وتشجيعهم علي العمل العام وأيضا تشجيع المجتمع المدني المصري بجمعياته الأهلية” .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2015/04/26/688028