منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





محافظ اسيوط: تشغيل محطتى المياه والصرف 30 يونيو


أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ اسيوط اليوم الانتهاء من محطتي المياه والصرف الصحي التي تخدم مركزي صدفا والغنايم ودخولها الخدمة في 30 يونيو القادم لافتاً أنه تم عقد لقاءات مع أهالي الغنايم لحل مشكلة طرد مياه محطة المعالجة الثلاثية للانتهاء من مشروع الصرف الصحي في موعده.
وأفاد المهندس المسئول أنه تم بدء تجارب تشغيل محطة المياه ونجاح 3 تجارب حتى الان كما تم الانتهاء من 97% من الشبكات ومتبقي 6 شوارع سيتم الانتهاء منها قبل دخول المحطة الخدمة .
جاء ذلك خلال لقائه مع أهالي قرى مركز ومدينة صدفا في إطار لقاءاته الجماهيرية التي يعقدها بجميع المراكز وذلك بحضور جمال عباس سكرتير عام المحافظة والعميد علاء مرسي المستشار العسكري للمحافظة وكامل فراج رئيس المركز وجميع وكلاء وزارات المديريات الخدمية ورؤساء الهيئات والشركات الخدمية والقيادات التنفيذية بالمركز.
وأكد المحافظ أن المصداقية والشفافية أمر هام لإعادة الثقة مع المواطن الذي هو شريك فى المسئولية مع الحكومة شراكة تحقق له الخدمات وتساهم في رفع مستوى معيشته .
ولفت إلى وجود نظم لمتابعة القرارات وحلول المشاكل التي تطرح في جميع اللقاءات والمواطن يكون رقيب عليها .
وااستعرض المواطنون العديد من المشاكل العامة ومنها مشاكل تتعلق بالتموين والصرف الصحي والمياه والشباب والرياضة والصحة والتربية والتعليم وتم الرد على جميع المشاكل وحل بعضها وإعطاء وعود في مشاكل أخرى ومواعيد لحلها بناءاً على رد المسئولين المختصين.
وعن منظومة الخبز أفاد صالح عبد الله وكيل وزارة التموين أنه منظومة الخبز الجديدة ستطبق في أسيوط أول يونيو القادم وفي رده على شكوى بعض المزراعين من رفض الشون استلام القمح الخاص بهم أوضح أن قرار وزارة التموين هو استلام القمح في الشون الاسمنتية أو الصوامع ومنع استلامها في الشون الترابية.
وذكر انه يجري تطوير الشون الترابية على مستوى المحافظة وعددها 20 شونة وتم البدء بـ 5 شون وخلال هذه الفترة تم مخاطبة وزارة التموين للموافقة على استلام القمح في 3 شون ترابية منهم شونة صدفا مؤقتاً لحين الانتهاء من التطوير وحتى لا يتكلف المزارع تكلفة أعلى في نقل القمح إلى شون بعيدة .
وعن خطة المديرية في إنشاء المخابز الجديدة أشار إلى أنه يتم على 3 مراحل المرحلة الأولى في القرى التي لا يوجد بها مخابز أصلاً وتم تشغيل 100 مخبز بها والمرحلة الثانية للقرى ذات المخبز الواحد وتحتاج إلى مخبز أخر وثالث مرحلة للمناطق التي لا يحصل فيها المواطن على الخبز بسهولة.
فيما أوضح الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة عن مشكلة نقص الاطباء بمستشفى صدفا المركزي أنه جاري تدعيم المستشفى بعدد 12 طبيب أخصائي ومقيم خلال 15 يوماً كما تم الاتفاق مع مسئولي شركة المياه والصرف الصحي خلال اللقاء لتشكيل لجنة لمعالجة مشكلة انخفاض منسوب المستشفى عن منسوب الشارع مما يتسبب في زيادة أعمال الكسح لمعالجة هذه المشكلة وأشار إلى أنه جاري تأسيس الجناح الجديد بالمستشفى بأسرة وأجهزة سونار والذي تم استلامه في 2012 ولم يتم تأسيسه لعدم توافر الاعتمادات.
وعن مطلب إنشاء مبنى إداري لنادي صدفا الرياضي وتطوير ملعب الساحة الشعبية أوضح عادل طلعت مدير مديرية الشباب والرياضة أنه تم تخصيص قطعة أرض لبناء المبنى ولكن اتجاه الوزارة هو عدم إنشاء أية مباني جديدة إلا بعد أعمال الاحلال والتجديد التي تتم لأندية ومراكز الشباب كما يجري تطوير 4200 ملعب على مستوى الجمهورية وتم إدارج ملعب صدفا وساحل سليم في خطة الوزارة في العام المالي الجديد.
وفي مشكلة عدم وجود مدرسة ثانوية لقرية البربا أكد صلاح فتحي وكيل مديرية التربية والتعليم أن المدرسة الثانوية تم إلحاقها بمدرسة جمال مهران الاعدادية لعدم وجود أراضي أملاك دولة بالقرية أو أراضي تبرع لإنشاء مدرسة عليها .
كما أشار كامل فراج رئيس المركز إلى أنه تم إعتماد مبلغ 250 ألف جنيه من ميزانية 2014/2015 لإنشاء وحدة إطفاء بقرية أولا إلياس وتم إرجائها للخطة القادمة لتكملة الاعتماد إلى 350 ألف جنيه تكلفة الانشاء كما تم عمل الرفع المساحي لقطعة أرض 400 متر بقرية بني فيز لإنشاء وحدة شئون اجتماعية لخدمة أهالي القرية فضلاً عن اعتماد 600 ألف جنيه لإنشاء طريق دائري على ترعة العسقلاني موازي لترعة الجيش وتم الموافقة على المشروع وخلال اسبوع سيتم البدء في التنفيذ.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاقتصاد

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2015/04/27/688440