منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تأجيل دعوى بطلان انتخابات نادي القضاة للغد للمرافعة


قررت دائرة رجال القضاء برئاسة المستشار محمد عبد المنعم، اليوم الإثنين، تأجيل أولى جلسات الدعوى القضائية المقامة من المستشار زكريا شلش، رئيس محكمة جنايات الجيزة، والمرشح على مقعد رئيس مجلس إدارة نادي القضاة، والتي تطالب بوقف انتخابات نادي القضاة المزمع إجراؤها في 29 مايو المقبل، وبطلان إجرائها، لمخالفتها للوائح النادي إلى جلسة الغد للمرافعة.
وكان “شلش” قد أقام دعوى قضائية أوضح فيها أن المادة 13 من لائحة النادي، نصت على أن اللجنة المشرفة على انتخابات نادي القضاة من المفترض أن تشكل بالأقدمية، إلا أن مجلس إدارة النادي شكلها بالاختيار، وهو ما يعد مخالفة صريحة للوائح، مشيرًا إلى أنه تقدم بطعن بهذا الشأن لرئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار حسام عبد الرحيم، مطالبًا بإعادة تشكيل اللجنة لتتفق مع ما نصت عليه اللوائح، إلا أنه لم يبت فيها.
وأضاف أنه فوجئ بعد ذلك بادعاء المستشار أحمد الزند، رئيس مجلس إدارة نادي القضاة المنتهية ولايته، وأعضاء مجلس إدارة النادي، بأنهم قاموا بتعديل اللائحة، بل أضافوا نصوصًا خاصة دون العرض على الجمعية العمومية.
وأوضح أن مجلس إدارة النادي زعم قيامهم بذلك وفقًا للتفويض المخول لهم من قبل الجمعية العمومية في منتصف 2014، وهو أمر غير قانوني حيث إن تعديل اللائحة يتطلب موافقة بالتصويت من كل أعضاء الجمعية العمومية، ولا يكون نهائيًا عن طريق التفويض فقط.​

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: القضاء

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2015/04/27/688503