منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“ايتيدا” تنظم دورة في مجال القرصنة والاحتفاظ بالأدلة الرقمية لضباط المصنفات الفنية بالداخلية


نظمت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” دورة تدريبية لضباط إدارة المصنفات الفنية والملكية الفكرية بوزارة الداخلية لتعريفهم بالمستجدات الفنية في مجال الملكية الفكرية وخاصة بالنسبة لقرصنة البرمجيات وقواعد البيانات.

يأتى ذلك في إطار دورها فى التوعية بأهمية الملكية الفكرية لما لها من أثر ملموس على حماية الإبداع والابتكار، وتهدف الدورة إلى تحسين البيئة التنظيمية في مجال حماية الملكية الفكرية لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما يسهم في تهيئة المناخ الداعم للاستثمار، وبث الثقة بين المستثمرين المحليين والعرب والأجانب بالنسبة للإجراءات الوقائية ووسائل إنفاذ القانون فيما يتعلق بقرصنة البرمجيات وقواعد البيانات.

وتضمنت الدورة أيضاً عرضاً لأفضل وسائل الاحتفاظ بالأدلة الرقمية على الحواسب وأعمال الضبط وتحرير المحاضر للمعدات والأجهزة التكنولوجية فيما يتعلق بقرصنة البرمجيات.

ويأتي انعقاد هذه الدورة التدريبية ضمن خطة مكتب “الملكية الفكرية” بالهيئة لإعداد عدد أخر من الدورات التدريبية لقضاة المحاكم الاقتصادية، وأعضاء النيابة العامة بالتعاون مع مركز البحوث الاجتماعية والجنائية وذلك خلال شهر مايو المقبل.

وتعليقا على تنظيم الدورة التدريبية، قال محمد حجازي، رئيس مكتب الملكية الفكرية بالهيئة “إن انعقاد الدورة يتزامن مع الاحتفال بفعاليات “اليوم العالمي للملكية الفكرية” والذي يصادف إنشاء المنظمة العالمية للملكية الفكرية عام 1970.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاتصالات

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2015/04/27/688521