منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





نقيب الفلاحين: التأمين الصحى يفضح حكومة محلب أمام الرئيس السيسى


طالب الحاج فريد واصل، النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، بسرعة تنفيذ قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى الخاص بتطبيق مشروع للتأمين الصحى للفلاح والمزارع .. جاء ذلك خلال الإنذار الذى تقدم به واصل على يد محضر لكل من المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عادل العدوى، وزير الصحة.

وأوضح واصل، خلال إنذاره أنه خلال الاحتفال بعيد الفلاح أعلن الرئيس السيسى، عن إصدار القانون الخاص بتطبيق مشروع للتأمين الصحى، باعتبار أن الفلاح يمثل العمود الفقرى لهذا المجتمع وأن هذه الشريحة لم يتم دمجها تحت أى مظلة من مشروعات التأمين الصحى، كما أن الفلاح يعد الشخص الأكثر عرضة للأمراض المزمنة، خاصة وأنه يتعامل مع المبيدات والمياه الملوثة بشكل مباشر.
وأشار فريد واصل، إلى أن قانون التأمين الصحى للفلاح كان يمثل الأمل الكبير للفلاحين وعمال الزراعة لكن أطاحت الحكومة بهذه الآمال والأحلام، كاشفا عن أن القانون الصحى لن يكلف الدولة شيئا، مدللا بكلامه أن المادة رقم 4 من قانون التأمين الصحى، تؤكد على تمويل المشروع من خلال تحصيل نسبة 2% من الخدمات الزراعية لحساب هذا المشروع.
كما اتهم واصل، خلال إنذاره الحكومة بتعطيل تنفيذ المشروع عن عمد، ليظل الفلاح هو السلعة السياسية التى يتاجر بها أصحاب المصالح السياسية، لتحقيق مصالحهم الخاصة وإهمال مشكلات وهموم الفلاح البسيط.
من ناحية أخرى حذر النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، الحكومة ممثلة فى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة، من عدم الاستجابة لمطالب الفلاح بتطبيق مشروع التأمين الصحى، موضحا أنه فى هذه الحالة سيضطر إلى رفع دعوى قضائية وتقديم بلاغ للنائب العام.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الزراعة

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2015/04/28/688916