منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تأهيل الأطفال على استخدام التكنولوجيا فى ٨٠٠ مدرسة مجتمعية


وقع الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم مع المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اتفاقية التأهيل التكنولوجي بالمدارس المجتمعية لتأهيل الميسرين والأطفال فى 800 مدارس مجتمعية على استخدام تكنولوجيا المعلومات والإنترنت، وتحديث الخدمة التكنولوجية فى المدارس المجتمعية فى المناطق الفقيرة والنائية.
جاء ذلك خلال المؤتمر السنوى الأول للمسئولية المجتمعية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذى عقد اليوم بحضور المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، والمهندس جلال السعيد محافظ القاهرة، والدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مصر الخير.
وأكد الوزير أن مشكلة الأمية تلقى بظلالها على كافة نواحى الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وتستلزم لمواجهتها تكاتف كل الجهات سواء حكومية أو منظمات مجتمع مدنى،
وقدم الوزير الشكر لمنظمات المجتمع المدنى على جهودها فى علاج كافة المشكلات في مصر، سواء المتعلقة بالتعليم أو غيرها.
وأكد الوزير أن مؤتمر اليوم هو نموذج للتكاتف بين الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني التى تدعم المدارس المجتمعية ، مؤكدا على دور هذه المدارس في سد منابع الأمية وتسرب التلاميذ من التعليم الأساس.
وأشار الرافعي الى أنه قد تم الانتهاء من 22 ورشة عمل لهذه المدارس، من خلال الشراكة مع هيئة ضمان الجودة والاعتماد، لافتا الى أن الوزارة لا تهتم فقط بمحو الأمية الابجدية فى هذه المدارس وإنما الأمية الاقتصادية والثقافية والسياسية.
وأعرب الوزير عن تمنياته باستمرار التعاون والشراكة بين وزارة التربية والتعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنظمات المجتمع المدنى لدعم التعليم فى مصر، وحل مشكلاته.
ومن جانبه أكد المهندس خالد نجم أن أهمية المؤتمر اليوم تأتى من أنه يمثل انطلاقة لنهج جديد للحكومة المصرية لدعم الشراكة بينها وبين القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى، مشيرا إلى أن وزارة الاتصالات قد انتهجت هذا الطريق بالتعاون مع 18 شركة واعتمدت فى ذلك على مبدأ التشبيك بين الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى.

وأشار نجم إلى أن وزارة الاتصالات قد أصدرت قرارا بتشكيل لجنة للمسئولية المجتمعية تضم كبرى الشركات ومنظمات المجتمع المدنى، تهدف إلى توحيد الجهود لإرضاء طموحات شالمواطن البسيط وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.
وأكد نجم أن الوزارة قدمت الدعم التكنولوجى لـ 11 مركز مجتمعى دامج بمحافظة القاهرة بالتعاون مع 4 شركات بالقطاع الخاص، كما تم تنفيذ مشروع التأهيل التكنولوجى لـ 20 دور أيتام بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الحكومة

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2015/04/28/689142