منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





قائمة أفضل مدن العالم التي يفضل الشباب العيش بها


نشرت صحيفة “الإندبندنت” تقريراً عن أفضل خمسين مدينة يفضل الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عاماً العيش فيها، وتصدرت مدينة “نيويورك” القائمة، بينما احتلت “دبي” الإماراتية المركز الخمسين، فيما جاءت العاصمة المغربية “الدار البيضاء” في المركز الـ44، ومدينة “القاهرة” المصرية في المركز الـ48.

وتم تصنيف هذه المدن بناءً على مؤشر “YouthfulCities” الذي يرتب مدن العالم وفقاً لأكثر من مئة عنصر مختلف، وشارك ما يقرب من 10 آلاف شاب في المسح بعد الإجابة على تساؤلات عن مظاهر الحياة مثل الموسيقى والسينما والموضة وليالي هذه المدن.

كما تم تقييم كل مدينة أيضاً وفق معايير أوسع نطاقاً مثل البيئة والأمان والوظائف والتنوع الحياتي.

وأظهر المسح أن العاصمة البريطانية “لندن” حققت أعلى درجات في قطاعي الصحة والسفر، بينما احتلت العاصمة الألمانية “برلين” المركز الثالث بسبب ارتفاع مستويات الأنشطة الرقمية.

10. “أمستردام” – هولندا

هي عاصمة هولندا وأكبر المدن من حيث عدد السكان الذي بلغ ما يقرب من 800 ألف نسمة، ولكنها لا تشمل مقر الحكومة، وتقع شمال البلاد.
9. “ميكسيكو سيتي” – المكسيك

هي العاصمة الفيدرالية للمكسيك، وتعد أيضاً مركزاً اقتصادياً وثقافياً وصناعياً في البلاد، كما تعد الأكثر ازدحاماً بالسكان الذين يبلغ عددهم حوالي 9 ملايين نسمة.
8. “لوس أنجلوس” – الولايات المتحدة

تعد أكبر مدن ولاية “كاليفورنيا” بعد أن انضمت إليها في 4 أبريل/نيسان 1850، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 3.5 ملايين نسمة، وتعتبر من أهم المراكز الثقافية والعلمية والاقتصادية بالولايات المتحدة.
7. “شيكاغو” – الولايات المتحدة

وهي ثالث أكبر مدينة أمريكية من حيث عدد السكان – بعد “نيويورك” و”لوس أنجلوس” – حيث يبلغ 8.6 ملايين نسمة، وتشتهر بكونها من أكبر مدن العالم، كما تحتضن جنسيات عديدة من مختلف الدول والأعراق، وتمثل حالياً مركزاً تجارياً واقتصادياً وصناعياً وعلمياً هاماً في البلاد.
6. “تورونتو” – كندا

هي أكبر مدن كندا وعاصمة مقاطعة “أونتاريو”، ويرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر حينما كانت مستعمرة بريطانية، ويبلغ عدد سكانها حالياً حوالي 2.6 مليون نسمة وفقاً لإحصاء عام 2011.
5. “باريس” – فرنسا

هي عاصمة فرنسا وأكبر مدنها، وتقع على ضفاف نهر “السين” شمالي البلاد، وبلغ عدد سكانها – باستثناء الضواحي – حوالي 2.5 مليون نسمة في تعداد عام 2010، وبلغ الناتج المحلي الإجمالي في المدينة 607 مليارات يورو (حوالي 700 مليار يورو) في 2011، وتعتبر من أهم المراكز الثقافية والاقتصادية في العالم.
4. “سان فرانسيسكو” – الولايات المتحدة

وتقع هذه المدينة في ولاية “كاليفورنيا” الأمريكية، ويبلغ عدد سكانها حوالي 800 ألف نسمة، وتعد رابع أكبر مدينة في الولاية من حيث عدد السكان.
3. “برلين” – ألمانيا

هي عاصمة جمهورية ألمانيا الاتحادية وأكبرها من حيث عدد السكان الذي بلغ حوالي 3.5 ملايين نسمة في 2013، وكان قد تم تقسيمها بـ”حائط برلين” عام 1961، إلى أن سقط في 1989، واختيرت المدينة لتكون عاصمة للبلاد عام 1990 كما تحتوي على مقر الحكومة والبرلمان.
2. “لندن” – المملكة المتحدة

هي عاصمة المملكة المتحدة وأكبر مدنها، تقع على ضفاف نهر “التايمز”، ويبلغ عدد سكانها – باستثناء الضواحي – حوالي 8.5 ملايين نسمة، وتعد مركزاً للكثير من المنظمات والشركات العالمية، بالإضافة إلى كونها تضم عدد كبيراً من الجامعات والمعاهد والمتاحف.
1. “نيويورك سيتي” – الولايات المتحدة

وهي أكبر مدن الولايات المتحدة من حيث الكثافة السكانية، وتقع بولاية “نيويورك”، وتشتهر عالمياً بثقلها في العديد من المجالات كالتجارة والمال والإعلام والعلوم والتكنولوجيا، وتوصف بأنها العاصمة الثقافية والاقتصادية في العالم.
وكالات

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2015/05/02/690294