منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“عامر جروب” تبدأ تنفيذ “بورتو بيراميدز” الربع الثالث و تسلم المرحلة الاولى بـ” شرم” خلال شهر


الانتهاء من «نيو كايرو» 2016… و1.12 مليار جنيه متحصلات المشروع

%700 ارتفاعاً فى أرباح الشركة الربع الأول بفضل التسليمات

كتب – محمود هاشم:

تعتزم مجموعة «عامر جروب» البدء فى إنشاءات مشروع «بورتو بيراميدز» خلال الربع الثالث من العام الجارى.

وقال رياض رفعت مدير علاقات المستثمرين بالشركة، إن شركته انتهت من تصميم المخطط العام لمشروع «بورتو بيراميدز» وتنتظر الحصول على رخصة الانشاءات للبدء فى التنفيذ خلال الربع الثالث من العام الجارى، كما انتهت من الرسوم الإنشائية الخاصة بمشروع «بورتو أغادير» وتنتظر الحصول على الرخص الإنشائية للمشروع من حكومة المملكة المغربية للبدء فيه.

بدأت أعمال الإنشاءات فى مشروع بورتو البحر الميت فى دولة الأردن بعد حصولها على رخص المشروع، بتدفقات نقدية وصلت إلى 26.7 مليون جنيه بنهاية الربع الأول من العام الجارى.

فى سياق متصل، كشف رفعت عن تسليم المرحلة الأولى من مشروع بورتو شرم الشيخ خلال شهر، لافتا إلى أن شركته ضخت 57.5 مليون جنيه خلال الربع المنتهى فى المشروع، فيما يصل إجمالى استثماراته لـ 478.1 مليون جنيه.

وتتعاون «عامر جروب» مع شركة «شارمنج شارم» للقيام بأعمال التطوير العقارى لأراضى المشروع فى مقابل حصولها على 14% من قيمة الوحدات المباعة،

وذكر أن شركته حصلت مبالغ مقدمة تحت حساب الوحدات التى تم بيعها فى المشروع بقيمة 42.2 مليون جنيه خلال الربع الماضى، ووصل إجمالى متحصلات الشركة من المشروع 722.8 مليون جنيه.

أما مشروع «بورتو نيو كايرو»، فتعتزم الشركة الانتهاء منه بالكامل خلال عام 2016، وكشف رياض عن تحصيل 140 مليون جنيه دفعات مقدمة عن وحدات مباعة ليصل اجمالى إيرادات الشركة من المشروع بنهاية الربع الأول 1.12 مليار جنيه.

أوضح أن المشروع يتم بالتعاون مع شركة الكويت الوطنية العقارية التى ستحصل على 25% من قيمة مبيعات وحدات المشروع. من ناحية أخري، لفت رفعت إلى إقامة مجموعة عامر جروب دعوى تحكيم دولى ضد شركة انترادواس للتطوير السياحى الشريك السورى فى مشروع بورتو طرطوس، لعدم انتهائها من أعمال الإنشاءات فى المشروع التى كان مقرر لها 5 سنوات.

ويرى رفعت أن الاضطرابات الأمنية فى سوريا والمستمرة منذ 4 سنوات تجعل شركته مترددة فى ضخ استثمارات جديدة فى «بورتو طرطوس»، قائلاً «حتى وإن استقرت حالة طرطوس الأمنية نسبياً فإن مناخ الاستثمار فى سوريا لم يستقر بعد». وبشكل عام، تصل القيمة العادلة للاستثمارات العقارية فى «عامر جروب» بنهاية الربع الأول 2015 نحو 588.69 مليون جنيه طبقا لدراسة معدة من شركة «DTZ» للاستشارات المالية، وبلغ رصيد المشروعات تحت التنفيذ بنهاية الفترة 4.05 مليار جنيه، منها 848.7 مليون جنيه لمشروع جولف بورتو السخنة وبورتو ايلند، فيما حصلت الشركة دفعات مقدمة عن 17 مشروعاً بـ 700 مليون جنيه، ليصل إجمالى متحصلات «عامر جروب» إلى 4.5 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من 2015.

وخلال الربع الأول من العام الجارى، نمت أرباح «عامر جروب» 707%، إذ حققت الشركة صافى ربح 16.358 مليون جنيه، مقابل 2.026 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة العام الماضى. وأرجع مدير علاقات المستثمرين النمو المطرد فى الأرباح إلى ارتفاع متحصلاتها من تسليمات الوحدات المباعة خلال الفترة.

بلغ رأسمال المجموعة المصدر والمدفوع 195.570 مليون جنيه، موزعاً على 1.629 مليار سهم، بقيمة اسمية 12 قرشاً للسهم، فيما يتداول السهم فى حدود 0.97 جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: عامر جروب مصر

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2015/05/11/695250