منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




5 بنوك كبرى تدفع غرامة 6 مليارات دولار للتلاعب في سوق “الفوركس”


تضع 5 من أكبر البنوك في العالم، اللمسات النهائية لتسويات سوف تدفع بموجبها أكثر من 6 مليارات دولار بسبب مزاعم تلاعبها بأسواق العملات “الفوركس”، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الاتفاق النهائي غدا الأربعاء.

قالت مصادر مطلعة على الأمر لصحيفة “فاينانشال تايمز”البريطانية،  إن البنك السويسري “يو بي إس” سيدفع أقل من 800 مليون دولار، أما صاحب الغرامة الأكبر فهو “باركليز” البريطاني، ومن المتوقع أن يدفع ما يصل إلى 2 مليار جنيه استرليني أي حوالي 3.1 مليار دولار.

أما “جى بي مورجان تشايس”، وبنك اسكتلندا الملكي، و”سيتي جروب” قد يدفع كل واحد منهم ما يصل إلى مليار دولار.

وسوف يدفع “يو بي إس” الغرامة الأقل لأنه نبّه السلطات الأمريكية للمشكلات في سوق العملة، اما “باركليز” سوف يدفع الغرامة الأكبر لانه لم يكن جزءا من تسوية نوفمبر الماضي البالغة 4.3 مليار دولار مع هيئة السلوك المالي البريطانية، واللجنة الأمريكية لتداول العقود الآجلة للسلع، والمشرعين السويسريين.

أما البنوك الأخرى فلا تتوصل لتسويات إلا مع السلطات الأمريكية في هذه الجولة، وخاصة وزارة العدل، ومجلس المحافظين لنظام الاحتياطي الفيدرالي.

وتاتي أحدث غرامات تزوير سوق الفوركس البالغة قيمته 5.3 تريليون دولار يوميا بعد تحقيقات مطولة في التواطؤ المزعوم بين البنوك لتبادل المعلومات، وتنسيق حركة تداولاتهم للتلاعب بأسعار العملات بطرق في صالح دفاتر البنوك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: العملات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2015/05/12/695739