منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






« إى فاينانس » تتعاقد مع «BSAT» لتوفير كروت البنزين الذكية فى سيناء عبر الأقمار الصناعية


سرحان: مهندسون للدعم الفنى بالمحطات و«البترول» تراقب المنظومة لحظياً

تعاقدت شركة « إى فاينانس » لتكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية مع شركة BSAT المتخصصة فى تكنولوجيا الأقمار الصناعية لإتاحة منظومة الكارت الذكى للبنزين فى سيناء والأماكن النائية التى لا يتوافر فيها شبكة تغطية، وذلك لتوفير الاتصال بين المحطات الواقعة فى هذه المناطق ومنظومة الكارت الذكى لبيع البنزين والسولار.
قال إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة « إى فاينانس » إن الشركة تعتمد على الأقمار الصناعية فى تشغيل منظومة الكروت الذكية فى شمال وجنوب  سيناء والمناطق النائية التى لا يوجد بها تغطية جيدة لشبكات الاتصالات أو التى يتم قطع الخدمات بها وفقاً للتعليمات الأمنية.
أضاف أن الشركة تعاقدت مؤخراً مع شركة BSAT المتخصصة فى تكنولوجيا الأقمار الصناعية لإتاحة منظومة الكارت الذكى للبنزين.
أوضح أن البيانات الخاصة بالشركة ووزارة المالية بشأن التحصيلات يتم تشفيرها من جانب الجهات السيادية بالدولة.
أشار إلى أنه يتم العمل على توفير مهندس دعم فنى بكل محطة بنزين على مستوى الجمهورية ووحدات احتياطية من كروت البنزين وكروت المحطة لتجنب حدوث زحام بالمحطات.
وقال سرحان إن تصميم وتشغيل الكارت الذكى يتغلب على المشاكل الخاصة بالاتصالات فى حالة الاتصال بين نقطة البيع والمنظومة on line mode وعند فقدان الاتصال بين نقاط البيع والمنظومة off line mode يتم إرسال الحركات بمجرد إعادة الاتصال مع المنظومة.
ولفت إلى أن الهيئة العامة للبترول يمكنها مراقبة المنظومة من خلال حركة المواد البترولية بشكل لحظى من خلال غرفة التحكم والمراقبة التى تم تجهيزها بالهيئة وبها جميع وسائل الاتصال ومجموعة من الشاشات.
وأصدر مجلس الوزراء قراراً بتفعيل منظومة الكارت الذكى فى 15 يونيو المقبل على مستوى الجمهورية سواء من خلال كارت البنزين أو كارت المحطة.
وأوضح سرحان أن كارت البنزين لا يؤثر على الكميات أو الأسعار ويمكن لحامله الحصول على الكميات التى يريدها دون حد أقصى للاستخدام وتابع «بعد الانتهاء من قاعدة البيانات الخاصة بالمستخدمين سيتم رفع الدعم عن المستخدمين الذين لا يحملون كارت البنزين».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: سيناء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2015/05/27/701965