منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الأولى” تطالب بإنشاء جهاز لتنظيم السوق العقارى


طالب حسن حسين رئيس مجلس إدارة شركة التعمير للتمويل العقارى “الأولى” ورئيس لجنة التمويل والبنوك بجمعية رجال الأعمال المصريين , بإنشاء جهاز لتنظيم السوق العقارى على غرار الجهاز التنظيمى للإتصالات.

وقال “حسين” خلال كلمته في مؤتمر التطوير العقاري أمس الأحد ,ان السوق العقارى يحتاج إلى جهاز تنظيمى تكون مهمتة تنظيم السوق من خلال وضع الخطوط الفاصلة بين المطور العقارى والبنك وشركة التمويل العقارى والمقاول.

وأضاف أن مهمة الجهاز إيضا التأكد من حماية المشترى وأنه قد إستلم الوحدة حسب العقد وبالجودة المطلوبة و فى الموعد المتفق عليه , والعمل على توفير النفقات للدولة خاصة بالنسبة لوضع شروط للمدن الجديدة مثل إقامة محطات الطاقة الشمسية أو الرياح.

وأوضح ان التوسع فى المشروعات العقارية العملاقة يجب أن يتم بعد تنظيم السوق بين كل الأطراف ,لافتا إلى ان وضع كافة الأعباء و المسؤليات على المطور العقارى فقط فى إنجاز المشروعات العملاقة يتريب عليه مخاطر كبيرة مالية و إدارية و هندسية للمطور و للدولة إيضا.

أكد رئيس لجنة التمويل والبنوك بجمعية رجال الأعمال المصريين على أهمية أن يتقدم المطور لتنفيذ المشروعات من خلال “كونسرنيوم” يتكون من المطور والبنك ممول المشروع وشركة التمويل العقارى ممول المشترين وكذلك المقاول الذى يبنى المشروع ومقاولى الباطن للتأكد من قيام كل قطاع بدوره على الوجه الأمثل.

واقترح حسين وضع حل جذرى لتخفيض الدعم دون أى تأثير على المستهلكين من خلال التقيد بمنح تراخيص البناء للمشروعات والمدن بناءً على الكهرباء من الطاقة الشمسية أو الرياح ,مشيرا إلى ان حل مشاكل السوق العقارى يبدأ بوضع نظام و تحديد المسؤليات و الواجبات لكل أطراف المنظومة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2015/06/14/708652