منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شركات الأدوية ترجئ سحب المنتجات منتهية الصلاحية للشهر المقبل


“العزبى”: لم نحصل على موافقات نهائية من الشركات لبدء “غسيل السوق”
أرجأت غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، موعد سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات وعمل ما يسمى “غسيل السوق” للشهر المقبل.

وقال أحمد العزبي، رئيس الغرفة، إن اللجنة الموكل إليها تنظيم عمليات الـ”wash out” لسوق الدواء، ستجتمع بعد شهر رمضان لتحديد الموعد الجديد لسحب جميع الأدوية منتهية الصلاحية.

وكانت نقابة الصيادلة أعلنت، مطلع الشهر الجاري، موافقة شركات الأدوية على سحب مستحضرات منتهية الصلاحية بقيمة تتراوح بين 400 و600 مليون جنيه من الصيدليات، وتعادل الأدوية منتهية الصلاحية حوالى 1.5% من إجمالى قيمة الأدوية المتوفرة فى السوق، والبالغة 30 مليار جنيه، حسب بيانات نقابة الصيادلة.

أشار “العزبي”، إلى أن غرفة صناعة الدواء تواصلت مع شركات الأدوية الأسبوع الماضى للحصول على موافقات نهائية لسحب الأدوية الخاصة بها من الأسواق، لكنها لم تتلق ردوداً نهائية.

وفقا للعزبي: تتضمن آليات غسيل السوق التزام شركات الدواء بسحب جميع الأدوية الخاصة بها من داخل الصيدليات دون التقيد بوجود فاتورة شراء لدى الصيدلى لمدة 6 أشهر.

وتابع أنه حال رؤية اللجنة الخاصة بعمليات الـwash out لحاجة السوق مد مهلة سحب الأدوية المنتهية، سيتم مدها لفترة إضافية تتراوح ما بين 3 و6 أشهر بحد أقصى.

يذكر أن نقابة الصيادلة وغرفة صناعة الدواء ورابطة الموزعين عقدت اجتماعاً مطلع الشهر الماضى لبحث إجراء غسيل السوق الدواء، وتقرر تكليف الدكتور أسامة رستم، نائب رئيس غرفة صناعة الأدوية بالاتفاق مع الشركات المحلية “128 شركة”، وكذا تكليف الدكتور أشرف الخولى، عضو رابطة الشركات الأجنبية، للاتفاق مع الشركات العالمية “17 شركة”، وتكليف المهندس ويليام مهنا، رئيس رابطة موزعى الأدوية بالاتفاق مع أعضاء الرابطة حول نظام المرتجعات وسحب الأدوية منتهية الصلاحية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدواء

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2015/06/15/709300