منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



البريطانيون.. الشعب الأكثر استهلاكا لـ “الشوكولاتة” في أوروبا


تعد أوروبا إحدى أهم الأسواق العالمية لمنتجي الشوكولاتة نظرا لكثافة استهلاك هذه الحلوى التي لا تقاوم في الدول الأوروبية وفي مقدمتها بريطانيا، فوفقا لمسح أعدته مؤسسة أبحاث السوق العالمية “داتا مونيتور” استحوذت بريطانيا على حوالي ثلث إجمالي الاستهلاك الأوروبي من الشوكولاتة، بحسب “ديلي ميل”.

وكشف المسح أن البريطانيين التهموا نحو 661 مليون كيلوجرام من منتجات الكاكاو في 2014، أي أن متوسط استهلاك المواطن البريطاني من الشوكولاتة بلغ نحو 11.2 كيلو جرام.

وعن بقية الدول الأوروبية بلغ متوسط استهلاك الفرد 8.4 كيلوجرام في بلجيكا و6.7 كيلوجرام في فرنسا و4.9 كيلوجرام في ألمانيا.

على الجانب الآخر سجلت الدول الأوروبية الأكثر دفئا أقل معدلات من حيث حجم استهلاك الشوكولاتة، فمتوسط استهلاك الفرد في كل من إيطاليا وإسبانيا العام الماضي بلغ 1.7 و1.6 كيلوجرام على التوالي (حوالي سبع الاستهلاك البريطاني).

آسيا

لكن يبدو أن الشهية المرتفعة نحو الشوكولاتة لن تقتصر على الدول الأوروبية وحدها بل ستمتد الى أنحاء العالم الأخرى خاصة آسيا التي يتوقع الخبراء أن تشهد زيادة كبيرة في الطلب على الحلوى اللذيذة خلال العقدين المقبلين.

والدليل على ذلك أن شركة “باري كاليبوت” ـ أكبر شركات العالم لمنتجات الكاكاو ـ تتوقع أن تمثل الدول الآسيوية حوالي ربع إجمالي مبيعاتها العالمية خلال العشرين عاما القادمة، وتمثل المبيعات الآسيوية للشركة في الوقت الحالي 20% فقط مقابل 50% للمبيعات الأوروبية، وفقا لموقع “سي إن بي سي”.
ورغم الضغف النسبي لحجم استهلاك الشوكولاتة في آسيا فإن المنطقة تعد من أسرع أسواق العالم نموا في هذا الإطار، وبحسب إحصاءات مؤسسة الأبحاث “يورومونيتور” زاد متوسط استهلاك الفرد من الشوكولاتة في آسيا بنسبة 4.5% الى 200 جرام العام الماضي.

وتظل التوقعات براقة لسوق الشوكولاتة على مستوى العالم، لكن يمثل الارتفاع الكبير في أسعار الكاكاو الخام أكبر المخاطر أمام نمو السوق في الوقت الحالي، فما زالت الأسعار أعلى من قيمتها العادلة بنسبة 10-20%، حيث يتجاوز سعر الطن 3000 دولار للطن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: بريطانيا

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2015/06/15/709381