منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الاقتصادية” ترفض دعوى لـ”سيجما” ضد “MBC” وتحيلها لدائرة ابتدائية


رفضت الدائرة الخامسة الاستئنافية بمحكمة القاهرة الاقتصادية دعوى أقامتها شركة سيجما للإعلام، المالكة لشبكة تليفزيون الحياة، ضد قنوات “MBC” وشركة “أو ثري برودكشنز”، التابعة لشركة MBC، وأحالتها لإحدى الدوائر الابتدائية بالمحكمة ذاتها.

واختصمت سيجما في دعواها التي حملت رقم 844 لسنة 6 قضائية شركتى “MBC” و”أو ثري برودكشنز” للحكم ببراءة ذمتها تجاه الأخيرة وتسوية حساب حوالة مستحقات MBC على شركة سيجما لصالح شركة “أو ثري برودكشنز” والبالغ حوالي 457.5 ألف دولار وفقا للاتفاق المبرم، علاوة على إلزام الأخيرة بما تسفر عنه نتائج الدعوى من حساب الفرق بين مطالبتها لـ “سيجما” وما هو ثابت في حوالة الدين.
وتقول سيجما في الدعوى إن شركة MBC قدمت للمحكمة مستندات وإنذارات بمطالبات مالية غير مستحقة، وفقا لنص الدعوى، وذلك لسابق تسوية مديونيتها وبراءة ذمتها تجاه MBC.
وبحسب الدعوى، تقول “سيجما” إنها فوجئت بـ 3 إنذارات على يد محضر في مايو 2014 من شركة “أو ثري برودكشنز” التابعة لـ MBC بالمطالبة بسداد 457.5 ألف دولار استحقاقا لمنح سيجما حق بث فضائي وفقا لـ 3 اتفاقيات مؤرخة في نوفمبر من عام 2010 وديسمبر 2012 ومارس 2013.
ورأت المحكمة إن المبلغ الذي ورد بحوالة الحق بين MBC وسيجما هو 427.7 ألف دولار أي أن مطالبات MBC تزيد عما ورد بالحوالة بمبلغ 29.8 ألف دولار تقريبا.
وقررت الدائرة الخامسة الاستئنافية بالمحكمة الاقتصادية رفض الدعوى وتحويلها لإحدى الدوائر الابتدائية بذات المحكمة، نظرا لأن المادة 6 من قانون رقم 120 لسنة 2008، الخاص بإنشاء المحاكم الاقتصادية، تقول: “تختص الدوائر الاستئنافية في المحاكم الاقتصادية دون غيرها بالنظر ابتداءا في المنازعات والدعاوى إذا جاوزت قيمتها 5 ملايين جنيه أو كانت غير مقدرة القيمة”.
وأضافت المحكمة في حكمها إن المنازعة القضائية بين الطرفين لا تتجاوز قيمتها 5 ملايين جنيه مما يعد خارجا عن اختصاص الدوائر الاستئنافية وحولتها لإحدى الدوائر الابتدائية بالمحكمة الاقتصادية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2015/08/02/723433