منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“القابضة للسياحة”: لن ندير “عمر أفندى”


أكدت الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما، أنها لن تدير فروع شركة عمر أفندي التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير.

وقالت ميرفت حطبة، رئيس الشركة لـ”البورصة”، إن وزارة الاستثمار لم تخاطبها لتولى إدارة “عمر أفندي”، وإن ما يثار حول إمكانية تولى القابضة للسياحة إدارة أو استئجار فروع الشركة غير صحيح.

وكانت وزارة الاستثمار قد أعلنت الأسبوع الماضي، تكليفها للشركة القابضة للسياحة بإجراء دراسة لإدارة عمر أفندى بعد تسوية ديونها، البالغة مليار جنيه، لما لها من خبرة واسعة فى إدارة فروع شركات التجارة الداخلية.

وأوضحت “حطبة”، أن وزير الاستثمار أشرف سالمان قد اقترح منذ شهرين فكرة تأجير القابضة للسياحة لشركة عمر أفندي، بسبب سوء حالها، وعدم وجود مجلس إدارة يتولى شئونها، لكن الأمر اختلف الآن بعد تعيين الشركة القابضة للتشييد والتعمير رئيساً جديداً للشركة منذ أكثر من شهر لإعداد خطة جديدة لإعادة هيكلة الفروع.

وقال سامى أبوالفتوح، رئيس مجلس إدارة عمر افندى، إن اللجنة المكلفة بإعداد خطة اعادة هيكلة فروع الشركة ستنتهى من عملها نهاية الأسبوع الجارى.

ونشرت “البورصة” الأسبوع الماضى اعتزام شركة عمر افندى إعادة تأهيل 50% من فروعها ورفع كفاءة العاملين خلال النصف الأول من العام المالى الجارى.

وأوضح أبوالفتوح، أن القدرة التشغيلية للشركة ارتفعت خلال يوليو الماضى بنسبة 25%، بعد التفاوض مع العديد من الموردين القدامى لزيادة ضخ كميات أكبر من المنتجات فى الفترة الماضية.

أضاف: “إذا استمرت المعدلات التشغيلية للفروع، كما هى ستصل القدرة التشغيلية الإجمالية بنهاية أغسطس الجارى إلى 45% من الطاقة الإجمالية على الأقل”.

وقال إن إدارة الشركة تضغط، حالياً، لعقد مصالحات مع الموردين القدامى واجتماعات مع موردين جدد لتجديد دماء الفروع لاستعادة العمل بطريقة منتظمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2015/08/10/726001