منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




” السياحة” تتعاقد مع  الطوافة السعودية لتوفير خدمات الحج بـ18.5 مليون دولار


“البورصة ”  تنشر مستويات اسعار الخدمات المقدمة للحجاج الموسم الجارى 

تعاقدت غرفة شركات السياحة ووكالات السفر مع المؤسسة الأهلية لمطوفى حجاج الدول العربية على توفير خدمات الطوافة فى موسم الحج الحالى .

وتبلغ قيمة  الخدمات المقدمة للحجاج بالمشاعر المقدسة فى عرفات ومنى للموسم الجارى  18.5 مليون دولار .

وذكر باسل السيسى رئيس اللجنة الاقتصادية فى غرفة شركات  السياحة ووكالات السفر أن الاتفاق تم فى ظل رعاية وزارة السياحة المصرية بما أعطى قوة تفاوضية كبيرة للغرفة أمام مؤسسة الطوافة السعودية خلال الموسم الجارى .

وارتفعت تكلفة خدمات الطوافة للحاج بحسب السيسى 200 ريال للحاج خلال الموسم الجارى عن الموسم الماضى .

وحصلت جريدة  البورصة على اسعار خدمات الطوافة المقدمة للحجاج خلال الموسم الحج الجارى .

ويبلغ سعر المستوى الأول ما يعادل مستوى الخمس نجوم 3700 ريال عن الحاج فى حين يبلغ المستوى الثانى  اربع نجوم 3150 ريال والثالث 1700 ريال والمستوى البرى 1700 .

وتبلغ حصة مصر من الحجاج سنويا 79.1 الف تأشيرة حج سنويا إلا أن السلطات السعودية خفضت حصت مصر 20% خلال الموسمين الماضيين جراء التوسعات التى تقوم بها فى الحرم المكى والتى من المتوقع أن يتم الانتهاء منها خلال الموسم المقبل وفقا لرئيس اللجنة الاقتصادية بالغرفة .

وينفذ حصة مصر من برامج الحج ثلاث وزارات تضم التضامن الاجتماعى عبر الجمعيات الاهلية، والداخلية ،ووزارة السياحة عبر غرفة شركات السياحة .

ويبلغ نصيب غرفة شركات السياحة من إجمالى التأشيرات خلال الموسم الجارى 29.1 ألف تأشيرة حج بحسب السيسى .

وتطالب غرفة الشركات على مدار 20 عاما بأن تنفذ كامل حصة مصر من الحج سنويا بإعتبارها صاحبة الاختصاص وفقا لحكم صادر من محكمة القضاء الادارى .

وبحسب مسؤول فى الغرفة فضل عدم الكشف عن اسمه فإن تنظيم وزارة الداخلية للحج يهدر على الدولة 150 مليون جنيه سنويا فضلا عن أن ” وزارتا التضامن والداخلية غير مؤهلتين لتنظيم الحج مما يخلق مشاكل للحجاج فى الاراضى السعودية تسيئ إلى سمعة مصر” .

وتنشر البورصة مستويات اسعار الخدمات المقدمة للحجاج خلال الموسم الجارى.


لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2015/08/10/726106