منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تدشين خط ملاحى يربط الغردقة بشرم الشيخ


تدشن هيئة مؤانى البحر الأحمر الشهر الجارى خطا ملاحيا يربط الغردقة بشرم الشيخ ويهدف لتنشيط حركة السياحة الداخلية .
وقال اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر إن عبارة واحدة ستعمل على الخط لتنشيط السياحة الداخلية , و عدد الرحلات يتراوح ما بين رحلتين و ثلاث أسبوعيا .
وأوضح أن لجنة شكلت لدراسة العروض المقدمة من أصحاب العبارات والوكلاء الملاحيين لمناقصة تشغيل عبارة  بين شرم الشيخ و الغردقة ، و ستتولى متابعة فحص العبارات من قبل هيئة السلامة البحرية، والتنسيق مع الأجهزة المعنية ، مثل الجوازات، وشرطة أمن الموانئ لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإعادة تشغيل الخط الملاحى.
و ذكر رئيس هيئة مؤانى البحر الأحمر أن أعمال تطوير ميناء سفاجا البحرى تنتهى  الشهر الجارى بعد تأجيل إفتتاحه أكثر من مرة  .
أوضح أن تكلفة أعمال التطوير 330 مليون جنيه , و  يهدف المشروع يهدف لإعادة التخطيط الشامل للميناء، وتطوير للبنية الأساسية، وإنشاء محطة ركاب بحرية حضارية، لخدمة مليون راكب سنويًا، وتم إضافة مساحة 180الف متر مربع  للميناء ورفع كفاءة وصيانة الأرصفة الحالية مع إقامة محطة انتظار خارجية للسيارات والأوتوبيسات والشاحنات ومنطقة للتربتيك تم الانتهاء من برج الإرشاد بارتفاع 55 مترا والمبنى الإداري على مسطح 1200 مترا مربعا و تبلغ إجمالي مساحة الميناء بعد التطوير 700 ألف متر مربع  .

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2015/08/10/726165