منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مدبولى” للشركات المنفذة لـ”مياه أكتوبر”: “لن أقبل تأخير يوم واحد”.. والمسئولون: “لا ننام”


الوزير يطمئن على سرعة العمل.. وبدء تجارب التشغيل منتصف سبتمبر لحل أزمة «الجيزة»

«لن أقبل تأخير يوم عمل واحد».. بهذه الكلمات، حذّر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الشركات المسئولة عن تنفيذ محطة مياه أكتوبر، والمقرر بدء تجارب التشغيل بها منتصف شهر سبتمبر، والتى ستحل أزمة مياه الشرب فى وسط الجيزة، ومنطقة حدائق أكتوبر فى مدينة 6 أكتوبر.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير اليوم «الاثنين» محطة مياه 6 أكتوبر، بطاقة إجمالية 1.6 مليون متر مكعب فى اليوم، تمثل المرحلة الأولى 400 ألف متر مكعب فى اليوم، والتى تم استئناف العمل بها العام الماضي، بعد توقف 5 سنوات، للوقوف على سير العمل، والاطمئنان على سرعة التنفيذ فى الموعد المحدد، وإزالة أى عقبات، مع الجهات الأخرى. وقال الوزير، إن تجارب تشغيل المحطة، ستبدأ منتصف شهر سبتمبر، ولا مجال للتأخير عن هذا الموعد، لحل أزمة المياه التى تعانى منها منطقة وسط الجيزة.

وأضاف «مدبولى»: «لقد ضغطنا العمل فى هذه المحطة، من أجل حل أزمة المواطنين فى الهرم وفيصل، بعدما تسببت المبانى المخالفة والعشوائية فى أزمة طاحنة بهذه المناطق»، مشيراً إلى أنه سيتم توصيل 100 ألف متر مكعب فى اليوم، من المحطة لوسط الجيزة، لحل الأزمة الحالية، بجانب تنفيذ محطات أخرى لحل مشاكل الجيزة بالكامل، تنتهى 30 يونيو المقبل.

وأكد مسئولو الشركات، أن شركاتهم التزمت بالموعد المحدد لبدء تجارب التشغيل، وفقاً للجدول الزمنى الذى تم وضعه، بعد الاتفاق على ضغط العمل فى التنفيذ.

وقالوا: «نحن لا ننام حتى ننهى هذا المشروع العملاق».

وأوضح المهندس عصام بدوي، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن المرحلة الأولى من المحطة 400 ألف متر مكعب فى اليوم، وسيكون أول المستفيدين من إنتاجية المحطة، أهالى وسط الجيزة بمنطقتى فيصل والهرم، حيث سيتم تدعيمهم بخط 100 ألف متر مكعب فى اليوم.

ولفت «بدوى» إلى أن القيمة الإجمالية للمرحلة الأولى وصلت إلى 2.2 مليار جنيه، موضحاً أنه جارٍ التجهيز للمرحلة الثانية من المحطة بطاقة 400 ألف متر مكعب فى اليوم أيضاً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2015/08/31/733924