منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ساكسو بنك” يتيح الاستفادة من بنيته التحتية عبر إطلاق


أتاح ساكسو بنك، البنك الرائد المتخصص فى التداول والاستثمار على المنتجات والأدوات المتعددة عبر الإنترنت، الوصول المباشر إلى بنيته التحتية فى مجال التداول والاستثمار، من خلال إطلاق واجهة التطبيق البرمجية المفتوحة المتوافقة مع معايير REST العالمية (OpenAPI).

ومن خلال واجهة التطبيق البرمجية المفتوحة (OpenAPI)، سيتيح ساكسو بنك للمطورين بناء تطبيقات مخصصة باستخدام البنية التحتية المتقدمة للبنك، إلى جانب إتاحة الواجهة لشركاء البنك من المؤسسات، بما فى ذلك عملاء العلامة البيضاء، التكامل مع قدرات ساكسو بنك فى مجال الاستثمار والتداول بشكل مباشرة ضمن تطبيقاتهم وأنظمتهم الخاصة.

ومن المنتظر الكشف عن OpenAPI فى مؤتمر صحفى خاص بالتزامن مع إطلاق «ساكسو ماركتس»، والمعدة لخدمة الشركات الخاصة التى يطلقها البنك بالاعتماد على فروعه العالمية الثلاثة فى كل من كوبنهاجن ولندن وسنغافورة.

قال ماتيو كاسينا، رئيس فئات الأعمال فى ساكسو بنك: «تعد هذه الخطوة علامة فارقة مهمة، ليس فقط بالنسبة لنا فى ساكسو بنك، بل للقطاع بشكل عام أيضاً، والتى تتمحور حول بناء ممارسات غير احتكارية فى قطاع التداول، وتحقيق فعالية أعلى للأسواق من خلال الابتكار.

أشار إلى أن المسئولين فى هذا القطاع واجهوا صعوبات مسبقاً فى موضوع الاختيار بين بناء برمجيات جديدة أو شراء برمجيات جاهزة، كما أن سرعة تطور التكنولوجيا اليوم تجعل من المستحيل بالنسبة للمؤسسات المالية الحفاظ على ميزتها التنافسية فى مجال الابتكار. وكنتيجة لهذه التطورات، حصل تغيير جذرى حقيقى فى نموذج الأعمال، حيث انتقل القطاع من صيغة علاقة الشركة بالعميل إلى صيغة أكثر تشاركية».

وتعد واجهة التطبيق البرمجية المفتوحة لساكسو بنك (Saxo OpenAPI) الأساس الذى تقوم عليه منصة «ساكسو تريدر جو» الرائدة، التى أطلقها ساكسو بنك فى وقت سابق من هذا العام، وشهدت انتقال 30% من عملاء البنك الفعليين إليها خلال فترة زمنية قياسية.

ومن الجدير بالذكر أن المنصة ستصبح متاحة لعملاء العلامة البيضاء لساكسو بنك فى أكتوبر من العام الجارى، حيث تضم هذه المجموعة أكثر من 120 مؤسسة مالية حول العالم تستخدم تقنيات ساكسو بنك لتقديم إمكانيات التداول لعملائها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2015/09/20/742180