منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




كايروسولار تنتهى من إنشاء محطة طاقة شمسية فى جنوب الوادى بأسوان


انتهت شركة كايروسولار، من إنشاء محطة طاقة شمسية فى أسوان بقدرة 70 كيلو وات.

وقال المهندس هشام توفيق، رئيس الشركة، إن «كايروسولار» انتهت من تدشين المحطة بالتعاون مع شركة «جاس كول»، وجار التفاوض على عدد من المشروعات بقدرات مختلفة تتراوح بين 100 و500 كيلووات.

أوضح أن «كايروسولار» تعاقدت مع شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء على تركيب 4 محطات طاقة شمسية بقدرات مختلفة، مطالباً الحكومة بإتاحة تمويل ميسر للمواطنين لتشجيعهم على إقامة المشروعات فوق أسطح المنازل.

أضاف أن الشركة قبل التعاقد على أى مشروع، تبدأ بمعاينة موقع المحطة للتأكد من ملاءمته للمشروع، وتحديد قدرتها المناسبة للموقع، حتى يتسنى التوقيع بعد ذلك مع شركة التوزيع الحكومية التى يقع بمحيطها المنزل لشراء الطاقة المولدة من المحطة الشمسية، وتركيب العداد الذى يحتسب الطاقة المولدة.

كانت وزارة الكهرباء قد أعلنت، فى سبتمبر الماضى، عن الأسعار التى التى تشترى بها الحكومة الكهرباء المولدة باستخدام الطاقات الجديدة والمتجددة، خاصة الشمس والرياح، من المستهلكين سواءً من المنازل أو شركات القطاع الخاص، وذلك لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك المحلى، والتى أدت إلى انقطاعات متكررة للتيار الكهربائى خلال الفترة الأخيرة خاصة فى شهور الصيف.

وستكون القيمة التى تشترى بها الحكومة الكهرباء من المنازل أو الشركات الخاصة، والتى تعرف بـ«تعريفة التغذية»، ثابتة طوال مدة التعاقد، التى تنقضى بانتهاء العمر الافتراضى للمحطة والذى تحدد بـ20 سنة لمشروعات الرياح، و25 عاماً للطاقة الشمسية.

وحددت الحكومة سعر شراء الكيلووات فى الساعة من المحطات المنزلية التى لا تزيد قدراتها على 10 كيلو وات بـ84.8 قرش، و90.1 قرش للمحطات الأقل من 200 كيلو وات، و97.3 قرش للمحطات التى تتراوح قدراتها من 200 إلى 500 كيلو وات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2015/09/27/743559