منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




بنوك “الأهلي” و”مصر” و”القاهرة “يتنافسون على توفير خدمة التحصيل الالكتروني لشركات السياحة


سلطان: المستوى التكنولوجى والمواصفات المالية أبرز معايير اختيار البنك

تدرس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة ووكالات السفر 3 عروض من 3 بنوك حكومية لتقديم خدمات التحصيل الإلكترونى من العملاء.

وتضم البنوك الثلاثة المتنافسة كلاً من “الأهلي المصري ومصر والقاهرة”، وفقاً لمصطفى سلطان، رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة ووكالات السفر.

وتعد البنوك الثلاثة الحكومية التى توفر خدمات التحصيل الإلكتروني.

وقدم بنك مصر خلال العام الجارى تطبيق خدمة المدفوعات الحكومية للشركات CPS، وهى خدمة تمكن عملاء البنك من الشركات من سداد الرسوم الجمركية والضرائب وأى مستحقات حكومية أخرى من مقار عملهم دون الحاجة للتوجه إلى فروع البنك

ومن المقرر أن تختار أحد البنوك خلال 3 أسابيع بحد أقصى خلال شهر أكتوبر الجارى.

وقال مصطفى سلطان، رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بالغرفة، إن اللجنة ستقوم بتوقيع بروتوكول تعاون مع أحد البنوك الحكومية دون أن يفصح عن اسمه لتقديم خدمة التحصيل الإلكترونى من العملاء خلال 3 أسابيع بحد أقصى.

أضاف أن اللجنة رفضت التعامل مع البنوك الخاصة بسبب رغبة أعضاء الغرفة فى التعامل مع البنوك الحكومية.

وأوضح أن جميع العروض المقدمة للغرفة على مستوى عال من الجودة، وتقوم اللجنة بعقد اجتماعات مع مندوبى البنوك للمفاضلة بين العروض.

أوضح فى تصريحات خاصة لـ»البورصة»، أن اللجنة تقوم بالمفاضلة بين البنوك وفقاً للمستوى التكنولوجى والمواصفات المالية التى تقدمها وتوفير المزايا الجاذبة للعملاء بحيث توفر لها الوقت والمجهود إلى جانب سرعة حصولها على أموالها مقابل الرحلات.

لفت إلى أن خدمة التحصيل الإلكترونى سيتم طرحها على جميع شركات الغرفة، والتى تبلغ 2400 شركة، ولن يكون استخدام الخدمة إجبارياً على أحدها.

وشدد على أنه لن تستفيد أى شركة سياحة غير حاصلة على ترخيص من وزارة السياحة وهيئة التنشيط من خدمة التحصيل الإلكترونى.

أضاف أن العرض سيساعد الشركات على سهولة التحصيل لأموالها من العملاء مقابل الرحلات، لأن العملاء يمكنهم السداد من خلال كروت الائتمان الخاصة بهم بدلاً من التوجه إلى مقر الشركة أو التعامل مع الوكلاء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2015/09/30/745139