منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مستثمري الطاقة الجديدة” تسعى للقاء “شاكر” لمناقشة تحديات القطاع


تعقد جمعية مستثمري الطاقة الجديدة والمتجددة اجتماعاً، اليوم، لمناقشة التحديات التى تواجه قطاع الطاقة والخروج بتوصيات يتم حصرها لعرضها على وزير الكهرباء فى اجتماع يتم الترتيب له فى وقت لاحق.

قال مجد الدين المنزلاوى، رئيس الجمعية لـ«البورصة»، إن الهدف من الاجتماع الخروج بتوصيات مستثمرى قطاع الطاقة بصفة عامة، وبحث تطوير ودعم الاعتماد على الطاقة الشمسية بصفة خاصة، تمهيداً لعرضها على وزير الطاقة، وتحديد موعد للاجتماع معه فى الفترة المقبلة.

وكانت جمعية رجال الأعمال قد شكلت جمعية خاصة تضم مستثمرين عاملين فى قطاعات الطاقه المختلفة، وتم اختيار مجد الدين المنزلاوى رئيساً للجمعية، وعمرو علوبة نائباً للرئيس.

وتوقع شريف مجدى الجلى، الأمين العام للجمعية، أن يبلغ عدد أعضاء الجمعية فى السنة الأولى من التأسيس 80 عضواً، يمثلون كبرى الشركات العاملة بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة وتحديداً الذين أبرموا عقوداً مع وزارة الكهرباء لإنشاء محطات الطاقة الشمسية التى تقدر استثماراتها بما يزيد على 6 مليارات دولار.

وكان «المنزلاوى» أعلن أن هيكل المؤسسين سيتم تشكيله من الشركات الكبرى والتحالفات المؤهلة لإقامة محطات الطاقة الشمسية التى أبرمت عقوداً مع وزارة الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، لافتاً إلى أن كل شركة مؤهلة يمثلها عضو مؤسس وبحد أقصى عضوان، وفتح الباب أمام الأفراد والشركات العاملة فى مجال إنتاج الطاقة بالرياح والمصادر المختلفة فى المراحل المتتالية من إنشاء الجمعية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2015/10/04/746698