منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مصر للاستثمار والتمويل” يدرس الاستحواذ على حصة بإحدى شركات الأدوية


يدرس صندوق مصر للاستثمار والتمويل ـ الذى تديره شركة «مصر لإدارة الاستثمارات المالية»، إحدى الشركات المملوكة لمجموعة مصر القابضة للتأمين، الاستحواذ على حصة ملكية بإحدى الشركات العاملة بقطاع الصناعات الدوائية بالسوق المصرى.

قال حسن عبدالحميد رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«البورصة»، إن مصر لإدارة الاستثمارات المالية تمتلك نسبة استحواذ الصندوق التى سوف تتراوح بين 10 و20% سواء بالشراء من أحد المساهمين أو ضخ الحصة كالزيادة فى رأس المال.

أضاف أن اتجاه الشركة للاستثمار فى مجال الأدوية يرجع إلى تزايد ارتفاع الإنفاق ومعدلات الطلب بسوق الرعاية الصحية.

وسعت «مصر لإدارة الاستثمارات المالية» مؤخراً للاستحواذ على حصة بشركة «أميكوميديكال للصناعات الطبية» فيما استحوذت شركة «تى فى إم كابيتال هيلث كير بارتنرز» الإماراتية على كامل أسهم الأخيرة.

ولفت عبدالحميد إلى أن رأسمال صندوق مصر للتمويل والاستثمار الذى تديره شركته يصل 455 مليون جنيه والمصدر مليار جنيه، كما تم توظيف 100 مليون جنيه منها فى مشروع سياحى فى الأقصر و36 مليون جنيه فى البورصة، بالإضافة إلى استثمارات بالقطاعين الصناعى والعقارى والباقى يتمثل فى سيولة نقدية يتم توظيفها وفقاً لخطة الشركة.

يذكر أنه من المتوقع أن يصل الإنفاق على الرعاية الصحية فى مصر إلى 120 مليار جنيه بنهاية العام الجارى بنمو 155% عن العام الماضى، كما أن القطاع الصحى فى مصر جاذب للاستثمار فى ظل الإنفاق المتزايد سنوياً على الرعاية الصحية، واستحواذ القطاع الخاص على نسبة كبيرة من تقديم الخدمات، وفقاً لتصريحات سابقة للدكتور محمد معيط مساعد أول وزير الصحة للشئون المالية لـ«البورصة».

وبلغت مبيعات الدواء فى السوق المصرى 27 مليار جنيه و461 مليوناً و251 ألف جنيه، وفقاً لشركة شركة “IMS” الإنجليزية ـ الشركة الوحيدة فى العالم التى تعلن عن إحصاء كامل بسوق الدواء المصرى، والتى أفادت أن القطاع حقق 3.9 مليار دولار زيادة فى مبيعاته لعام 2014، مقارنة بالعام السابق وبنمو 14%.

ويعمل بالسوق المصرى 133 مصنعاً وعدد شركات التول 1232 بقطاع الأدوية، كما يصل إجمالى العاملين 63 ألفاً و586 عاملاً، وفقاً لـIMS.

وتعد شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية ـ إحدى الشركات المملوكة لمجموعة مصر القابضة للتأمين، والتى تمتلك بمفردها 60% من هيكل ملكية الشركة والبالغ رأسمالها 11 مليون جنيه، إضافة إلى مصر للتأمين، والتى تمتلك11%، و29% لصالح شركة مصر لتأمينات الحياة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2015/10/04/746892