منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





الرئيس التنفيذي لـ”هدسون مصر”: 87 % من الأموال التي يحصل عليها رواد الأعمال يتم إهدارها


توفير برامج لتدريب البنين بداية 2016.. و2.3 مليون جنيه تكلفة تدريب 100 رائد أعمال

تبدأ شركة “هدسون مصر” فى توفير برامج لتدريب وتطوير رواد الأعمال من البنين مع بداية العام المقبل 2016 أسوة بتنفيذ البرامج الخاصة بالفتيات.

قال عبدالعزيز صلاح الدين، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لـ”هدسون مصر” إنه يتم إهدار 87% من الأموال التى يتم منحها لرواد الأعمال وتبلغ تكلفة تدريب 100 رائد أعمال إلى 2.3 مليون جنيه.

أوضح صلاح الدين فى تصريحات خاصة لـ«البورصة» أن تكلفة تدريب 100 رائد أعمال تصل إلى 2.3 مليون جنيه وتتحمل الشركة ربع هذه التكلفة، مشددا على أن الشركة تقوم بمتابعة رواد الأعمال خلال العام الأول فقط وتترك المتابعة بعد ذلك للجهات الممولة والمسئولة عن ذلك.

أضاف الرئيس التنفيذى لـ”هدسون مصر”، إن شركته تسعى لتخفيف التكدس السكانى على القاهرة الكبرى، كما أنها تسعى لتطوير جميع محافظات الجمهورية ولذلك تشترط على رواد الأعمال تنفيذ مشروعاتهم فى المحافظات التى يعيشون بها، موضحا أنه تتم كتابة اسم المحافظة فى جميع الأوراق الخاصة بالتمويل ولا يتم صرف الأموال لصاحب الفكرة إلا فى حال تنفيذها فى المحافظة التى يسكن بها.

ولفت أن شركته تلقت نحو 1800 استماراة من الفتيات على مستوى الجمهورية للمشاركة فى مسابقة تطوير رائدات الأعمال، ووفرت التدريب اللازم لأصحاب المشروعات.

أضاف صلاح الدين أن التواصل مع الفتيات تم عبر استخدام وسائل التواصل الاجتماعى فيس بوك من خلال استمارة يقوم رائد الأعمال باستكمالها.

وفيما يتعلق بالتمويل قال إن شركته تقوم بتوفير التدريب لأصحاب المشروعات ماليا بالتعاون مع البنك الأهلى وشركة ارامكس، لافتا أن “هدسون” تبحث عن ممولين جدد خلال الفترة المقبلة.

وقال صلاح الدين إن الشركة لا توفر التمويل لتنفيذ المشروعات وتترك ذلك للمؤسسات المانحة تعطى حتى 500 ألف وأخرى بقيمة 50 ألف جنيه فقط مع 4 مؤسسات تمويلية والشركة لا تتدخل فى التمويل.

شدد على أن البرامج التى توفرها شركته تساعد على المحافظة على قيمة الدعم، موضحا أن 87% من الأموال التى يتم منحها لرواد الأعمال يتم إهدارها بسبب عدم معرفة الشباب والفتيات كيفية استغلالها.

كشف صلاح الدين أن شركته تتعاون مع 5 ممولين هى نهضة المحروسة وإنجاز مصر وأوتاد والمشروع المصرى لتمويل المشروعات المبتكرة، كما أنها تتعاون مع البنك الأهلى وشركة أرامكس لتمويل التدريب الخاص برواد الأعمال.

لفت إلى أن شركته خصصت 3 موظفين لمتابعة الفتيات خلال العام الأول للتدريب فقط وتقوم الجهات المانحة بمتابعة المشروع أو رفضه، موضحا أن هدسون ليست مستفيدة من المشروع.

أضاف الرئيس التنفيذي لهدسون مصر إن الشركة تعتزم تخفيف التكدس السكاني على القاهرة الكبرى، كما تسعى لتطوير جميع محافظات الجمهورية، ولذلك تشترط على رواد الأعمال تنفيذ مشروعاتهم في المحافظات التي يعيشون بها، موضحاً أنه تتم كتابة اسم المحافظة في جميع الأوراق الخاصة بالتمويل ولا يتم صرف الأموال لصاحب الفكرة إلا في حال تنفيذها في المحافظة التي يسكن بها.

وقال وليد الجندى مدير مشروع تطوير رائدات الأعمال، إن محافظة أسوان كانت من أكبر المحافظات التى شهدت إقبالاً على المسابقة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بنسبة 11% من المتسابقين.

أوضح الجندى أن محافظة القاهرة شهدت اقبالا كبيرا بنسبة 10% من إجمالى المتقدمين.

لفت إلى أن شركته تفاعلت مع جميع الاستمارات التى وردت إليها من أصحاب المشروعات، موضحا ان هناك 1800 استمارة لم تلق قبولا بسبب عدم وضوح البيانات أو عدم وجود مشروع صالح للنظر فيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

Comments are closed.
https://www.alborsanews.com/2015/10/10/749550