منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





حلول أزمات الطاقة و تصنيع الملابس و الابتكار تتنافس على جوائز مؤتمر “هدسون مصر”


الحلول المبتكرة لأزمات  الطاقة وتصنيع الملابس الرياضية والابتكار فى الفنادق أبرز المشروعات المتنافسة فى مسابقة تطوير رائدات الأعمال التى تنظمها شركة هدسون مصر.

 

قالت رائدات أعمال شاركن فى مؤتمر أطلقته شركة هدسون مصر لاختيار 100 رائدة أعمال من مختلف المحافظات، إن الشركة توفر التمويل والمتابعة لمشروعاتهم أثناء التنفيذ.

وأضافت، إن متابعة هدسون مصر لمشروعاتهم أثناء التنفيذ تعد من أهم عوامل النجاح بما يعمل على حماية رأس المال، واستغرق مشروع دعاء محمد الحاصلة على ليسانس كلية العلوم بالقليوبية 4 شهور لانتهاء الأفكار الخاصه به.

وقالت دعاء، إنها قامت بتوفير الطاقة الشمسية لعدد من الكشافات بمنزلها، كما أنها توفر الشحن لهاتفها من خلال الطاقة الشمسية أعلى سطح منزلها.

أضافت أن مصر تهدر الكثير من موارد الطاقة التى يمكنها القضاء على الأزمة الحالية من خلال تبنى مشروعها الذى يركز على توليد الكهرباء وإضاءة المنازل إلى جانب التصدير لشركة الكهرباء.

وقالت دعاء، إنه منذ بداية تدريبها على برامج هدسون تمكنت من التعاقد مع نقابة المهندسين لتوفير الإضاءة من خلال الطاقة الشمسية، وكشفت أن دراسة الجدوى التى وضعتها أثبتت أن تكلفة إضاءة منزل من خلال الطاقة الشمسية تصل إلى 500 ألف جنيه، موضحة انها تحتاج إلى 200 ألف جنيه لبدء المشروع.

ونظمت شركة هدسون مصر مؤتمراً، أمس السبت بالجامعة الأمريكية بالقاهرة لاختيار 100 فتاة من رائدات الأعمال من مختلف محافظات مصر وتستهدف شركة هدسون مصر ترسيخ رؤية واضحة لدور المرأة فى صياغة مستقبل المنطقة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وإبراز إمكانياتها فى دفع عجلة التطوير والنمو الاقتصادى.

وقالت منى زكريا طالبة بجامعة قناة السويس ومن أهالى المحافظة، إنها تطمح فى أن تصبح سيدة أعمال فى مجال الابتكار فى الملابس الرياضية بشكل عام.

أوضحت أنها تتفاوض مع عدد من المصانع لمساعدتها على تصنيع مبتكراتها، لأنها لا يمكنها تأسيس مصنع فى الوقت الحالى لذلك تعتمد على تنفيذ مبتكراتها فى مصانع خارجية.

وذكرت أن مشروعها يستهدف الطلبة بالجامعات والمدارس، حيث معرفة هذه الطبقة بالعلامة التجارية الخاص بها فى بعض المولات سيؤدى إلى تداوله على مواقع التواصل، وبالتالى سيتم التسويق له.

كشفت أن خطتها لعلامتها التجارية خلال 5 سنوات هى تصنيع ملابس لأبطال النوادى الكبيرة مثل الأهلى والزمالك، مروراً بالنوادى الصغرية، بينما تتمثل الخطة خلال 7 سنوات التصدير للبلاد العربية.

أشارت إلى ان دراسة الجدوى التى قامت بها بالتعاون مع هدسون قدرت التكلفة المبدئية للمشروع بـ200 الف جنيه، ومن جانبها رأت دعاء مكى من سكان محافظة الجيزة، أن الكثير من الأسر تعتمد على المطاعم بشكل أساسى، رغم ذلك فإن المطاعم لا تغير الشكل التقليدى لعملها.

أوضحت أن فكرة مشروعها تستهدف تسلية الأطفال بصورة أكبر وتوفير حجرة للأطفال بالمطعم تختلف عن باقى المطعم، ويتم تنفيذ الرسومات والأشكال الجديدة التى ترسل السعادة للأطفال.

قالت إن تنفيذ مشروعها سيساعد على توفير الكثير من فرص العمل للشباب الذين يملكون موهبة الرسم ولا يمكنهم استغلال مواهبهم.

لفتت إلى أن وسائل التواصل الاجتماعى وعلى رأسها الفيسبوك هى من أهم النقاط التى يعتمد عليها مشروعها، موضحة انها تتواصل مع اصحاب المواهب الفنية من خلاله.

كشفت عن أن تدريبها بهدسون ساعدها على وضع تكلفة مبدئية للمشروع مقدرة بـ150 ألف جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2015/10/10/749670