منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الإسكان” تطلب من شركات المقاولات الإسراع فى مشروعات المياه والصرف الصحى


عقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، ورؤساء مجالس إدارات شركات المقاولات التابعة، بحضور مسئولى المرافق بالوزارة، بهدف دفع العمل بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى على مستوى الجمهورية.

وأكد وزير الإسكان، أن الهدف من الاجتماع هو حل المشكلات الموجودة على أرض الواقع، والتى تعرقل إنهاء بعض المشروعات، وسنعمل على دفع المشروعات المتأخرة فى التنفيذ.
وخلال الاجتماع، استمع الوزير إلى عرض متكامل للمشروعات التى تنفذها كل شركة من الشركات، والموقف التنفيذى لكل مشروع، والبرامج الزمنية للانتهاء من التنفيذ، وكان من أهم المشروعات المعروضة التى يتم دفع العمل بها، مشروع مأخذ وخطوط وروافع ومحطة مياه القاهرة الجديدة.
وأكد «مدبولى»، أن المشروع يحتاج إلى تكثيف عمل شديد لسرعة الانتهاء منه، وأن يكون العمل على مدار الـ24 ساعة، مشيراً إلى أنه من الممكن دخول شركات تابعة للشركة القابضة للتشييد والبناء لمساندة الشركة التى تتولى التنفيذ، لسرعة الانتهاء من المشروع.
وقال «مدبولى»: إن «الاجتماع تضمن أيضاً متابعة الجدول الزمنى لتنفيذ مرافق مشروع (بيت الوطن)، الخاص بأراضى المصريين بالخارج، خاصة بالقاهرة الجديدة، حيث أكد رئيس شركة المقاولات المنفذة للمرافق، أن طبيعة التربة المنفذ بها المرافق صخرية، ومع ذلك فإن الشركة تبذل جهوداً كبيرة لسرعة الانتهاء منها، وبالفعل يتم، حالياً، وضع الحدايد فى كثير من قطع الأراضى».
وأشار الوزير إلى أنه تم التأكيد على ضرورة الالتزام بسرعة الانتهاء من مشروعات الصرف الصحى الممولة من المنحة الإماراتية، وكذا مرافق الإسكان الاجتماعى، والمناطق المتأخرة بمشروع «ابنى بيتك»، ومرافق ومنشآت مدينة توشكى الجديدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2015/10/12/750497