منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




17% نمواً مستهدفاً بالمنطقة الشمالية لـ”مصر للتأمين” يونيو المقبل


تستهدف المنطقة الشمالية بشركة مصر لتأمينات الممتلكات “مصر للتأمين” تحقيق 17% نمواً بحجم محفظة أقساطها نهاية يونيو المقبل، مقابل 10% بنهاية يونيو الماضى.

قال حسنى مشرف، رئيس قطاع المنطقة، رئيس لجنة التأمين البحرى بضائع باتحاد شركات التأمين لـ«البورصة»، إن إجمالى التعويضات المسددة لعملاء الشركة بلغ 650 مليون جنيه نهاية يونيو الماضى من إجمالى 2.5 مليار جنيه.

أضاف مشرف، أن خطة المنطقة تسعى إلى تحقيق محفظة متوازنة من الأقساط بجميع الفروع، وانتقاء الأخطار التى تغطى تأمينياً، إضافة إلى التسعير الجيد لها عبر خبراء المعاينة وتقدير الأضرار.

ووفقاً لمشرف مشرف، سددت الشركة مؤخراً تعويضات لصالح مجموعة من عملائها، من بينها 129 مليوناً عن الأضرار المادية والخسائر التى تعرضت لها الفنادق المملوكة لـ«أوراسكوم»، و1.2 مليون دولار لشركة طابا الدولية للاستثمار السياحى و«أوراسكوم للمنشآت»، و3 ملايين لشركة الشروق الحديثة للطباعة والتغليف.

كما سددت الشركة 49 مليون جنيه تعويضاً لشركة ستارتكس للمنسوجات والأقمشة عن الخسائر المادية، بعد أن تعرضت مخازنها لحريق منتصف مارس الماضي، و7 ملايين جنيه للشركة العربية للعبوات الدوائية عن الأضرار بإحدى ماكينات اللون، و22 مليوناً لشركة النصر للبترول عن الخسائر المادية التى لحقت بمصنعها بمدينة السويس.

وتتصدر «مصر للتأمين» الحصة السوقية لشركات القطاع بالسوق المصري، بنحو 53.3%، وبقيمة مباشرة تتجاوز 4 مليارات جنيه من إجمالى الأقساط المباشرة للقطاع التى وصلت إلى 7.6 مليار جنيه تقريباً.

على جانب آخر، قال مشرف، إن الاتحاد المصرى للتأمين شارك مؤخراً فى فعاليات المؤتمر السنوى للاتحاد الدولى للتأمين البحرى (IUMI) ببرلين، الذى عقده بالتنسيق مع جمعية شركات التأمين الوطنية فى ألمانيا Gesamtverband Deutschen Versicherungswirtschaft) ((GDV.

أوضح مشرف، أن المؤتمر ناقش عدداً من الموضوعات المتعلقة بتطوير صناعة التأمين البحرى على المستوى العالمى عبر لجانه المختلفة، تضمنت طرق مواكبة التحديات فى صناعة السفن وتصنيف الحاويات، ودور صناعة الإرشاد البحرى فى إدارة المخاطر التى تتعرض لها.

كما تضمنت محاور المؤتمر للعام الحالى، حسب مشرف، دراسة مخاطر الحرائق فى اليخوت والسفن، وأسباب ومقترحات الحد من الخسائر البحرية وفقدان سفن الصيد، كما ناقش المشاركون تجربة قانون التأمين البحرى من اليابان وكيفية إعداد أطقم تدريب متخصصة للحد من المخاطر وتجنب الحوادث، إضافة إلى كيفية نقل وتخزين المنتجات الحساسة القابلة للتلف والتأثر بدرجة الحرارة.

وشارك فى مؤتمر العام كبرى شركات القطاع وإعادة التامين العالمية، من بينها سويس رى وميونخ رى واليانز.

ووفقاً لمشرف يضم الاتحاد عدداً من اللجان تشمل البضائع وأجسام السفن والمسئوليات المدنية والطاقة والبترول، إضافة إلى لجنة الأرقام والحقائق المعنية بإحصائيات قطاع التأمين البحرى عالمياً.

أضاف أن لجان الاتحاد تشهد اجتماعاً سنوياً خلال شهر مارس تعرف باجتماعات الربيع، وتضم الاتحادات المشاركة فى IUMI على مستوى العالم، حيث يتفق على الأجندة السنوية للمؤتمر الذى يعقد خلال شهر سبتمبر، فيما يشارك فى عضوية الاتحاد من الدول العربية كل من مصر ولبنان والمغرب.

فى سياق متصل، كشف بيان نشره الاتحاد الدولى للتأمين البحرى على موقعه، أن إجمالى حجم أقساط لأعضاء جمعية شركات التأمين الوطنية فى بألمانيا يصل لـ187 بليون يورو فى جميع القطاعات، فيما يصل حجم أقساط سوق التأمين البحرى عالمياً إلى 1.8 مليار يورو.

وشارك فى المؤتمر من السوق المصرى كل من حسنى مشرف، رئيس لجنة التأمين البحرى بضائع بالاتحاد ورئيس قطاع المنطقة الشمالية بشركة مصر للتأمين، ونظمى حسين مدير عام إعادة التأمين البحرى بـ«مصر للتأمين»، وحسام علما، مدير عام التأمين البحرى بـ«مصر للتأمين»، وإبراهيم ناجى، مدير عام التأمين البحرى بشركة الدلتا للتأمين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2015/10/15/746026