منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الكهرباء” تطرح مناقصة لانشاء محطة محولات فى غرب النيل بتكلفة 165 مليون جنيه


«السبكى»: الانتهاء من توزيع جميع الأراضى المخصصة لمشروعات الطاقة الشمسية فى بنبان بأسوان

تعتزم الشركة المصرية لنقل الكهرباء طرح مناقصة لإنشاء محطة محولات كهرباء فى غرب النيل بقدرة 500 ميجافولت أمبير وبتكلفة 165 مليون جنيه.

وقال مسئول بارز بوزارة الكهرباء، إن المحطة المزمع تدشينها لنقل الطاقة المنتجة من محطات الطاقة الشمسية سيتم إنشاوها فى منطقة غرب النيل.

أضاف لـ«البورصة» أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء ستقوم بجميع إجراءات الوصلات والمحولات والصيانة حتى الربط مع الشبكة على الجهد الفائق، وسيتم توصيل كل 4 مشروعات على محطة المحولات، وعدد كبير من الشركات المتأهلة لإقامة المشروعات ستسدد قيمة محطات المحولات بعد انتهائها من توقيع اتفاقية شراء الطاقة.

وفازت شركة «أكس دى إيجيماك » الصينية بإنشاء 4 محطات محولات بمنطقة بنبان فى أسوان لنقل الطاقة المنتجة من محطات الطاقة الشمسية المزمع تدشينها وفقاً لنظام تعريفة التغذية، بعد منافسة مع 3 شركات تقدمت للمناقصة وتقديمها لأقل سعر بقيمة 160 مليون جنيه للمحطة الواحدة وبإجمالى 640 مليون جنيه للمحطات الأربع.

وقال حسن عيسى مدير المبيعات بشركة «أكس دى ايجيماك» أن الشركة ستبدأ العمل فى المشروعات بعد مرور 45 يوماً من توقيع العقود، وسيتم الانتهاء من إنشاء المحطات الاربعة بعد 8 شهور من توقيع العقود.

وذكر أن التعاقد مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء ينص على إنشاء 4 محطات محولات بقدرة 2000 ميجافولت لنقل الطاقة المنتجة من مشروعات الطاقة الشمسية فى أسوان بقدرة 2000 ميجاوات.

وتتحمل الشركة المصرية لنقل الكهرباء تكلفة المحطات الأربعة من خلال المبالغ التى خصصتها الدولة لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة بقيمة 2 مليار جنيه، وسيتم تحصيل قيمة تنفيذ هذه المحطات من قبل المستثمرين بواقع 530 ألف جنيه لكل ميجاوات من المشروعات.

وقال الدكتور محمد صلاح السبكى،رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أن الهيئة انتهت من توزيع جميع الاراضى المخصصة لمشروعات الطاقة الشمسية فى منطقة بنبان بأسوان،وجميع الطلبات التى تقدم بها الستثمرون للحصول على الاراضى تم وضعها على قائمه الانتظار،تمهيداً لاتاحه الاراضى فى منطقة غرب النيل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2015/10/18/753515