منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الشركات تطرق أبواب المحافظات بالمعارض العقارية


تسعى الشركات العقارية لتصريف وحداتها وزيادة شرائح عملائها التى تتركز فى القاهرة الكبرى عبر المشاركة فى المعارض العقارية التى تقام فى الأقاليم.

ويقام معرضان خلال الفترة المقبلة تنظمهما مؤسسة الأهرام الأول فى محافظة المنصورة خلال الفترة من 26 إلى 29 نوفبر المقبل والثانى فى أسيوط بين 3 و6 ديسمبر المقبل وسبق وأقيم معرضين مؤخراً أحدهما فى المنصورة والآخر فى الإسكندرية. وعادة ما تتوقف الشركات خلال فترة الشتاء عن المشاركة فى المعارض الداخلية وتكتفى بالخارجية خاصة التى تقام فى الدول الخليجية بعد انتهاء اجازات المصريين والمغتربين وعودتهم إلى مقار عملهم فى هذه الدول فى ظل تباطؤ البيع محلياً بعد انتهاء الموسم الرئيسى للبيع خلال فترة الصيف.

وتستهدف الشركات بالمشاركة فى المعارض التى تقام فى الأقاليم استقطاب مزيد من العملاء وتوسيع نطاق التسويق لتنشيط المبيعات التى تتراجع عادة خلال تلك الفترة.

وقال إبراهيم الشواربى رئيس شركة زوم إن اكسبو المنظمة المنظمة لمعرض المنتقى العقارى إن شركته سبق ونظمت معرض فى الصعيد وأن الشركات تسعى بالمشاركة فى المعارض إلى التغلب على فترة الهدوء فى السوق خلال الموسم الشتوى والبحث عن عملاء جدد.

أوضح أن الشركات التى تشارك غالباً ما تعرض مشروعات ساحلية أو وحدات فى المحافظة التى يقام فيها المعرض فى ظل نقص الإقبال من عملاء المحافظات على مشروعات القاهرة الكبرى.

أضاف أن الترويج لهذه المعارض يكون من خلال صحف تصدر فى إقليم المحافظة فى حين يقل الاعتماد على السوشيال ميديا والمواقع الإلكترونية.

أكد أن المعارض تساهم فى تحريك السوق المحلى بشكل كبير وأن مبيعات الشركات خلال دورات معرض المنتقى العقارى وحدة على مدار العام تتراوح بين مليار و1.5 مليار جنيه.

أضاف علاء الدين محمد مدير التسويق بشركة جرين سيتى للتسويق العقارى أن الشركات تعيد تقييم الوسائل التى تستخدمها بشكل دورى لتحديد أكثرها فاعلية وجدوى كل واحدة منها والتوسع فى التى تحقق نتائج أعلى ومن بينها معارض الأقاليم.

تابع أن الفترة الأخيرة شهدت رواجاً فى التسويق الإلكترونى مع الاهتمام الكبير من العملاء بمواقع التواصل الاجتماعى.

أوضح أن معارض الأقاليم وسيلة جديدة بدأتها شركات التنظيم للاستفادة من فترة الهدوء فى القاهرة فى ظل اقتصار إقامة المعارض محلياً خلال أشهر الصيف فقط والاستفادة من القوة الشرائية فى المحافظات خاصة للمشروعات الساحلية.

أشار عمرو عمار عضو مجلس إدارة شركة إيفنت للاستثمار العقارى إن نجاح معارض الأقاليم يتوقف على نوعية المشروعات التى تطرحها الشركات المشاركة وموقفها التنفيذى فى ظل مخاوف من عدم إنهاء المشروعات إضافة إلى خبرة الشركة المنظمة والدعاية التى تقدمها أثناء فعاليات المعرض.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2015/10/27/758381