منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الكهرباء” تبدأ خطتها لإضافة 18 ألف ميجاوات للشبكة حتى 2018


بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة خطتها لإضافة 18 ألف ميجاوات للشبكة الكهربائية حتى عام 2018.

وقالت مصادر حكومية لـ”البورصة”، إن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء ناقش مع عدد من قيادات القطاع موقف العمل فى المشروعات الجديدة، والمحطات المزمع تنفيذها وخطط تأمين احتياجات المواطنين والعدادات الذكية، وتوزيع اللمبات الليد، وبرامج الترشيد، وتحصيل الفواتير وديون ومستحقات شركات الكهرباء ضمن خطط العمل المستقبلية.

وبدأت “الكهرباء” العمل فى مشروعات محطة جنوب حلوان بقدرة 2500 ميجاوات، والسويس بطاقة 650 ميجاوات وغرب القاهرة بقدرة 750 ميجاوات، بالإضافة إلى وحدات الدورة المركبة فى محطات الشباب ودمياط وشمال الجيزة وأكتوبر.

كما بدأت وزارة الكهرباء إجراء الدراسات الخاصة بتوفير 800 ميجاوات عبر رفع كفاءة محطات توليد الكهرباء بالتعاون مع شركة سيمنس، والإجراءات التنفيذية لإقامة 3 محطات لإنتاج الكهرباء بالتعاون مع سيمنس بقدرات تصل إلى 14.8 ألف ميجاوات.

وكان مسئولو شركة سيمنس الألمانية عرضوا على الرئيس «السيسى» منذ أيام اقتراحاً بتوفير 800 ميجاوات للشبكة القومية للكهرباء خلال العام المقبل، خاصة أن الشركة لا تستطيع الإسراع فى تنفيذ المشروعات العملاقة فى وقت قصير.

وطالب وزير الكهرباء بإنجاز هذه المشروعات لتوفير التغذية الكهربائية لجميع المواطنين، وإزالة أسباب الشكاوى التى تعترضهم، والعمل على تطوير لجان مواجهة الأعطال، والإسراع فى تحويل الشبكة الكهربائية إلى الإدارة الذكية، خاصة أن المحطات الجديدة أعلى كفاءة وتتوافق مع الاشتراطات البيئية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2015/11/02/761020