منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الصحة: الأدوية المغشوشة لا تتعدى 5% وتطبيق “الباركود” قريباً


قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، إن حجم الدواء المغشوش فى مصر لا تتعدى الـ5%، وأن الوزارة شكلت حملة لمكافحة غش الدواء بالتعاون مع نقابة الصيادلة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى، الذى عقدته شركة «سانوفى» فى مقر السفارة الفرنسية تحت عنوان «نحارب الغش ونشكل المستقبل».

وقال الوزير، إن سوق الدواء فى مصر يحتاج لتعاون بين الجميع، والرقابة على الدواء أمر مهم للغاية، معلناً عن انطلاق حملة للقضاء على الدواء المغشوش باستخدام الباركود من السفارة الفرنسية.

وأوضح أن الباركود علامة قابلة للخدش تحمل رقم من قبل الشركة المصنعة للحفاظ على الأدوية من الغش لضمان عدم تسريب الدواء غير المضمون، وأنه سيطبق خلال فترة قليلة بالتعاون مع كل قطاعات الدواء، وإدارة الصيدلة.

وتضاربت كلمة أندريه بارون السفير الفرنسى بالقاهرة مع الوزير بشأن أعداد الأدوية المغشوشة، حيث قال إن الأدوية المغشوشة تمثل الآن 30% بالسوق المصرى وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، وأن مليون شخص يتوفون كل عام حول العالم، نتيجة استخدامهم لأدوية مغشوشة.

وطالب السفير بوضع باركود على عبوات الدواء ليتأكد المريض من سلامة الدواء، المستخدم الأمر الذى يصب صحة المواطن المصرى.

وأكد أن الشركات الفرنسية على استعداد تام، لتقديم الدعم الطبى فى مصر، بل وتعزيز التعاون المشترك فى مجال الصحة، مشيراً إلى أن السلطات الفرنسية على استعداد التعاون مع مصر فى تعزيز مجال الدواء والتعاون فى مجال الصحة يعود إلى تاريخ طويل، وهناك تعاون علمى بين البلدين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

https://www.alborsanews.com/2015/11/03/761843