منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





المساهمين الرئيسين فى “مرسيليا” يرفضون الاستجابة لعرض “اوميجا”


“عبدالحميد”: قبول العرض لن يتخطى نسبة الأسهم حرة التداول البالغة 31.8%

اقترب عرض استحواذ شركة أوميجا للتطوير العقارى على شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقارى من الفشل بعد رفض المساهمين الرئيسيين للاستجابة للعرض.

وقال اسلام عبدالحميد، المدير المالى لشركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقارى، لـ«البورصة»، إن المساهمين الرئيسيين فى الشركة لن يستجيبوا لعرض الشراء الاختيارى المقدم من شركة أوميجا للتطوير العقاري.

وذكر بيان صادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية أن شركة أوميجا للتطوير العقارى قامت بإيداع مشروع عرض شراء اختيارى على 12 مليون سهم بشركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، والتى تمثل 20% من أسهم رأسمال الشركة المقيدة ببورصة النيل.

ويتوزع هيكل ملكية المساهمين فى شركة مرسيليا على سامى فؤاد بنسبة 33.8% بإجمالى عدد أسهم 20.3 مليون سهم، وياسر رجب بنسبة 34.2% من إجمالى أسهم الشركة بعدد 20.5 مليون سهم، فضلاً عن 5.5% للمساهم أحمد لطفى بعدد 3.3 مليون سهم.

وتبلغ الأسهم المجمدة 68.1% بينما تمثل الأسهم حرة التداول 31.8% من إجمالى أسهم الشركة.

وأوضح عبدالحميد أن المساهمين الرئيسيين بالشركة الذين يملكون حصصاً تصل 73.6% من أسهمها لن يستجيبوا لعرض الشراء المقدم من «أوميجا»، متوقعاً ألا تزيد نسبة الاستجابة للعرض عن الأسهم حرة التداول التى تمثل 31.8% من أسهم الشركة.

وأفادت الهيئة بأن سعر العرض يبلغ 3 جنيهات للسهم الواحد، وبحد أدنى نسبة 20% من أسهم رأسمال الشركة المستهدفة بالعرض، ما يرتفع بنسبة 50% عن السعر السوقى الحالى للسهم.

وأضافت الهيئة أنه تجرى دراسة ملف العرض وما ورد بمشروع إعلان عرض الشراء الاختيارى المقدم، وطبقاً للائحة التنفيذية لقانون سوق المال فإن الهيئة تلتزم بالرد على الشركة مقدمة العرض سواء باعتماده أو طلب مزيد من المستندات والإيضاحات خلال يومين من تقديم عرض الشراء.

يبلغ رأسمال شركة مرسيليا المُصدر 60 مليون جنيه، مقسماً على عدد 60 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد.

فى حين يتداول السهم حالياً قرب مستوى 2 جنيه، وتبلغ القيمة الدفترية 1.47 جنيه، ويبلغ مضاعف ربحية السهم 40.34 مرة.

وتقوم الشركة بتقسيم أراضى البناء، والزراعة، والمقاولات العامة، والتوريدات العامة، وعموم الاستيراد والتصدير.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2015/11/04/762159