منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عمال “سماد طلخا” المفصولين تعسفياً يطالبون بالعودة ومساواتهم بزملائهم المُثبتين


طالب عمال شركة الدلتا للأسمدة والصناعات الكيماوية «سماد طلخا» بمحافظة الدقهلية المفصولون تعسفياً بعودتهم للعمل وتعيينهم أسوة بباقى زملائهم المثبتين بالشركة.

قال محمد محسن، أحد العمال المفصولين، لـ«البورصة»: إن نبيل مكاوى، رئيس مجلس الإدارة الجديد، قام بتسريح نحو 94 عاملا باليومية يعملون فى أقسام الشركة، ومنها: «الأحماض، والأمن، والسماد السائل، واللحام، واللحام، والتبريد، والأحماض، والتعبئة، واليوريا»، بالإضافة إلى الورش، نظراً لعدم حاجتها إليهم، لافتاً إلى أن الشركة تعمل بطاقة إنتاجية ضعيفة.

وأضاف أن العمال المفصولين يعملون بالشركة بمعرفة المقاول، ولكنهم كانوا يتعاملون مع إدارة الشركة مباشرة، موضحاً أن الشركة قامت بتصفية العمال؛ عقب إنهاء التعامل مع عدد من المقاولين، وعينت نحو 13 من العمال المفصولين فى الورش.

وأوضح محسن أن عدد عمال بالشركة يبلغ نحو 4000 عامل، مشيراً إلى أن العمال المفصولين يعملون بالشركة فى فترة تتراوح من عام إلى ثلاثة أعوام. وأكد محسن أن الشركة قامت بتعيين نحو 15 من أبناء العاملين الحاصلين على محو الأمية والشهادة الابتدائية من أصل 150 شخصا ووزعتهم على أقسام الشركة المختلفة، مشيراً إلى أنه من المفترض تعيينهم منذ عام 2011، خاصة أنهم اجتازوا الاختبارات، وحصلوا على الموافقة على التعيين.

وفى السياق قال خالد طوسون، نائب رئيس المؤتمر الدائم للعمال، إن المؤتمر أعلن تضامنه مع عمال الشركة، لافتاً إلى أن العمال من حقهم التعيين مثل باقى زملائهم المثبتين فى الشركة، مشيراً إلى أن العمال بصدد عقد مؤتمر صحفى يوم 15 من نوفمبر الجاري؛ لعرض مطالبهم.

وأضاف أن المؤتمر يساعد على العمال على توحيد صفوفهم لعرض مطالبهم بصورة أفضل، بالإضافة إلى تقديم الدعم القانونى والتوعوى والإعلامى للعمال.

وجدير بالذكر أن شركة الدلتا للأسمدة والصناعات الكيماوية بدأت عملها بعد انفصالها عن شركة النصر للأسمدة عام 1999، حيث كانت الفرع الثانى لشركة النصر بعد حرب 1967، وتم استهداف الفرع الرئيسى بالسويس أثناء الحرب.

وتعد الشركة من أكبر الشركات المُنتجة للأسمدة والكيماويات، وتملك 3 مصانع ومحطة للتوليد المشترك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدقهلية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2015/11/07/763457