منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“مرسيليا” تفتتح مشروع «BLUE BAY» الشهر الحالي باستثمارات 750 مليون جنيه


الشركة تبدأ تسليم المرحلة الأولى من «بيتش فور» 15 ديسمبر المقبل

«عبدالحميد»: التعاقد مع توكيلات عالمية لمول «فلورنس المنتزه» بتكلفة 130 مليون جنيه

تعتزم شركة «مرسيليا المصرية الخليجية» للاستثمار العقارى افتتاح مشروع «BLUE BAY» خلال شهر نوفمبر الحالى.

قال إسلام عبدالحميد، المدير المالى للشركة لـ«البورصة»، إن مشروع «BLUE BAY» يهدف، لإنشاء أول منتجع آسيوى فى البحر الأحمر، وتم الانتهاء من كامل أعمال الإنشاءات والتشطيبات فى المشروع والذى تكلف حوالى 750 مليون جنيه بتمويل ذاتى.

وأضاف أن الشركة بدأت مؤخراً تسليم وحدات من المشروع، متوقعاً أن تظهر تأثير التسليمات فى نتائج أعمال الشركة عن الربع الأخير من العام 2015.

وبيّن أن الشركة تعتزم افتتاح المول التجارى فى مشروع فلورنس المنتزه فى مارس المقبل، بتكلفة استثمارية 130 مليون جنيه، كما أن «مرسيليا» انتهت من تأجير 40% من وحدات المول للعديد من الماركات والتوكيلات العالمية ولا سيما «نايك» و«أديداس» و«دالى دريس»، فضلاً عن تدشين أول فروع محلات «أولاد رجب» فى الإسكندرية داخل المول.

ولفت «عبدالحميد»، إلى أن شركته بدأت أولى مراحل تطوير 15 فداناً جديدة ضمن مشروع تطوير 85 فداناً فى «مرسيليا لاند»، وتصل استثمارات المرحلة الجديدة إلى 140 مليون جنيه، إذ تستغرق أعمال التطوير نحو عامين.

وقال إن شركته انتهت من تسليم كامل وحدات المراحل الثلاث الأولى من المشروع، حيث تم الانتهاء من بناء 60 فداناً من إجمالى مساحة المشروع، ويتبقى 25 فداناً أخرى.

فى سياق متصل، كشف المدير المالى لـ«مرسيليا»، أن شركته تعتزم بدء تسليم المرحلة الأولى من مشروع «مرسيليا بيتش فور» فى 15 ديسمبر الحالي، على أن يتم تسليم المرحلة الثانية من المشروع بحلول أبريل من العام 2018.

وتابع: «المشروع يتكلف 1.2 مليار جنيه، بتمويل ذاتى من الشركة». وتبلغ مساحة «مشروع مرسيليا بيتش 4» 130 فداناً فى منطقة خليج سيدى عبدالرحمن.

وتوقع «عبدالحميد»، أن تشهد الفترة المقبلة انتعاش محافظة مرسى مطروح بالعديد من الاستثمارات الجديدة، نظراً إلى الإمكانيات التى تتمتع بها وجاذبيتها للاستثمار فى القطاعين العقارى والسياحى، مؤكداً أن جاذبية المحافظة ظهرت، جلياً، فى المؤتمر الاقتصادى لمحافظة مطروح الذى عقدته الحكومة مؤخراً.

وخلال الفترة المالية المنتهية فى 30 سبتمبر الماضي، قفزت إيرادات الشركة 60%، لتصل 150.1 مليون جنيه مقابل 94 مليون جنيه عن الفترة المقارنة، لتتضاعف ربحية الشركة 100% خلال الفترة ذاتها بالغة 11.3 مليون جنيه مقابل 5.6 مليون جنيه.

وعن نمو أرباح الشركة، قال المدير المالى، إن تسليم الأجزاء الأخيرة من مشروعي، فلورنس المنتزه ومرسيليا لاند 3 وراء نمو الأرباح.

ويصل نصيب السهم فى الأرباح إلى 0.15 قرش، على أثر ذلك فإن مضاعف ربحية السهم يصل 12.7 مرة، فيما يبلغ مضاعف القيمة الدفترية للسهم 1.2 مرة.

يبلغ رأسمال شركة مرسيليا المُصدر 60 مليون جنيه، مقسماً على عدد 60 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2015/11/08/764185