“أى فاينانس” تتيح تحصيل الرسوم إلكترونياً لـ 8 جامعات


تتيح شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «أى فاينانس»، خدمة تحصيل الرسوم إلكترونيا لـ 8 جامعات حكومية وخاصة.

قال إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن «أى فاينانس» أنشأت نظاما خاصا للتحصيل الإلكترونى والتسويات المالية للجامعات المصرية يتوافق مع النظم المحاسبية لقواعد وزارة المالية والبنك المركزي.

وأضاف لـ «البورصة»، أن الشركة تعاقدت مع جامعات القاهرة، بنى سويف، عين شمس، الفيوم، جنوب الوادي، الاسكندرية، المنصورة بالإضافة إلى جامعة المستقبل الخاصة. وأوضح أن النظام الجديد يتيح سداد مصاريف الجامعة أو المدينة الجامعية أو أى مصاريف أخرى متعلقة بالدراسة عن طريق بطاقات الدفع الإلكترونى والبطاقات مسبقة الدفع والموبيل.

وقال سرحان، إن الشركة تعاقدت مع 7 جامعات حكومية وجامعة خاصة لإتاحة الخدمة خلال السنة الدراسية الحالية، مشيراً إلى أن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة طبقت الخدمة فعلياً منذ بداية الدراسة.

وأضاف رئيس مجلس إدارة «أى فاينانس»، أن الشركة أتاحت تلك الخدمة العام الدراسى الماضى للجامعة الألمانية بالقاهرة والتى تعاقدت مع البنك التجارى الدولى لتفعيل الخدمة الإلكترونية.

وأشار إلى أن الشركة تتعاقد مع الجامعات لتقديم الخدمة وعملية الربط الإلكترونى مع البنك الذى تتعاقد معه الجامعات، مشيراً إلى أن بنكى مصر والأهلى يستحوذان على النسبة الأكبر فى تطبيق الخدمة للجامعات.

يذكر أن «أى فاينانس» تقوم بربط شبكة معلوماتية لصرف معاشات بقيمة 70 مليار جنية سنويا من خلال 6.5 مليون بطاقة ائتمان بعدد من البنوك المصرية، بالإضافة إلى منظومة هيكلة الرواتب والأجور لموظفى الحكومة والبالغة 4.5 مليون موظف.

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2015/11/11/765647