“التموين” تدرس نقل السلع التموينية عبر السكك الحديدية ونهر النيل


عقد خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعاً مع سعد الجيوشي وزير النقل لدراسة إمكانية تنشيط نقل البضائع والسلع التموينية عبر السكك الحديدية ونهر النيل، وحضر اللقاء قيادات السكك الحديدية والتموين وشرطة النقل والمواصلات .

وأكد حنفى ان نقل البضاعة بالسكة الحديد سيؤدى إلى تخفيض أسعار بعض السلع التى تقوم الوزارة بنقلها بمليارات الجنيهات، بينما لو تم نقلها من خلال السكة الحديدية ستنخفض التكلفة وتحقق إيرادات لهيئة السكك الحديدية ولدى وزارة التموين استعداداً لنقل كل أنواع البضاعة سواء الغلال او السلع الغذائية والمبردة من خلالها .

وأكد سعد الجيوشى وزير النقل، أنه يسعي إلى تنشيط نقل البضائع عبر السكك الحديدية ونهر النيل وفق خطة طموحة تنتهجها الوزارة، خاصة ان المنقول حالياً من البضائع عبر السكك الحديدية لا يتجاوز 1 % والوزارة تسعى إلى الوصول حجم  يتراوح بين 20 أو 30% خاصة ان السكك الحديدية تمتلك أسطولاً كبيراً من العربات ذات طرازات، خاصة تسمح بنقل أنواع البضاعة المختلفة بكميات كبيرة لمسافات طويلة.

أضاف الجيوشى، ان النقل من خلال السكك الحديدية ونهر النيل سيؤدى إلى تخفيف الضغط على الطرق المصرية وتخفيض تكاليف النقل وصيانة الطرق.

مشيراً إلى امتلاك الوزارة رؤية متكاملة لتطوير كل الموانئ المصرية لزيادة تجارة الحاويات والترانزيت وربطها بخطوط السكة الحديد والنقل النهرى لتشجيع نقل البضائع عبر نهر النيل والسكة الحديد.

وبعد الاجتماع تفقد الوزير، ان قطار ثلاجات حفظ المواد الغذائية بمحطة سكك حديد مصر، وكذلك قطارات البضائع.

مواضيع: التموين

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2015/11/11/765976