منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




لجنة من القوات المسلحة للتأكد من سلامة مياة الشرب ببرج العرب


استقبلت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، لجنة مختصة من القوات المسلحة، للتأكد من صلاحية مياه الشرب بمحطات التنقية بغرب الإسكندرية، والتى تسببت فى توقف العمل بعدد من مصانع «برج العرب» و«مرغم» لعدة أيام بسبب شكاوى من ارتفاع درجة ملوحتها.

وقال المهندس، أحمد جابر، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية، إن اللجنة والتى شكلت من عدد من المختصين من رجال القوات المسلحة، زارت عدداً من محطات غرب «محطة الكيلو 40 ومحطة النوبارية الجديدة ومحطة بنجر السكر»، لمتابعة عمل المحطات والتأكد من مدى جوده المياه المنتجة من المحطات.

وأوضح فى تصريح لـ«البورصة»، أن الزيارة لمحطات إنتاج مياه الشرب بغرب الإسكندرية تهدف للتأكد من سلامة مياه الشرب ومطابقتها للمواصفات القياسية عقب الاتهامات التى لاحقت المياه من قبل عدد من المواطنين والشركات.

واطلعت اللجنة على معدلات تحلية المياه بالمعامل ومراجعة مراحل إنتاج المياه قبل دخولها المحطة وأثناء مرورها بمراحل التحلية وصولاً إلى منازل المواطنين.

وتابع أن اللجنة سحبت عينة، وتم تحليلها بمعمل المحطة والكشف عن النتائج والتى كانت مطابقة للمواصفات ومرضية لشركة المياه ولجنة القوات المسلحة.

وشهدت الإسكندرية خلال الأسبوعين الماضيين مشكلة توقف أكثر 1900 مصنع بالمنطقة الصناعية ببرج العرب؛ بسبب توقف المياه وزيادة نسبة ملوحتها على النسب القياسية، عقب لجوء البعض لصرف مياه الأمطار بالمصارف الزراعية التى جعلتها تلقى بالمياه الزائدة فى ترعة النوبارية المصدر الرئيسى لتغذية غرب الإسكندرية بمياه الشرب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2015/11/23/771554