منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“آل الحمبولي” توافق على بيع 36% من «أميكو ميديكال» لـ«TVM»


مضاعف ربحية السهم فى الصفقة يقل 4.69 مرة عن مضاعف ربحية القطاع

 

تعتزم عائلة الحمبولي ، المالكة لنحو 36% من أسهم شركة «أميكو ميديكال» للأدوية، قبول عرض الشراء الإجبارى المقدم من شركة تى فى إم الإماراتية «TVM»، المساهم الرئيسى والمالكة لـ58.1% من أسهم الشركة، لشراء باقى النسبة المكملة لـ100% من أسهم الشركة بسعر 19.5 جنيه للسهم الواحد.

قال محمد الحمبولى، رئيس مجلس إدارة شركة أميكو ميديكال، إن عائلته تستعد للموافقة على عرض الشراء، لافتاً إلى أن الأسبوع الجارى يشهد مشاورات حول حصيلة البيع فى استثمارات أخرى بالقطاع الطبى، منها الاستحواذ على مستشفيات قائمة بالفعل.

وأوضح «الحمبولى»، أن الشركة توصلت معه الى اتفاق بالاحتفاظ بمنصبه رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لتسيير الأعمال بالشركة وتنفيذ الخطة التوسعية.

كانت «تى فى إم الإماراتية» «TVM» أعلنت فى يونيو الماضى، عن رغبتها فى التقدم بعرض شراء إجبارى لكامل أسهم «أميكو ميديكال».

ومن ناحية أخرى، يبلغ مضاعف ربحية السهم فى السوق بالوقت الحالى 8.1 مرة، لتقل عن مضاعف ربحية السهم فى الصفقة البالغة 9.1 مرة، لكن العرض المقدم يمثل فرصة للاقتناص حيث يقل عن مضاعف ربحية القطاع 4.69 مرة، البالغة 13.79 مرة، فيما يعد العائد المتوقع لحملة الأسهم من الصفقة تحقيق أرباح بنسبة 11.3%.

وفى سياق متصل، نوه رئيس مجلس إدارة شركة «أميكو ميديكال» باعتزام الشركة الإماراتية ضخ سيولة لزيادة رأس المال بعد الانتهاء من الاستحواذ استعداداً لإنشاء مصنع جديد فى المنطقة الحرة بمدينة نصر، وذلك بخلاف مصنع العاشر من رمضان بتكلفة استثمارية تتراوح بين 25 و30 مليون جنيه.

يُذكر أن «أميكو ميديكال» تحتاج إلى تمويلات تقدَّر بـ4 ملايين دولار لإنشاء مصنعين جديدين للصناعات الطبية بالمنطقة الصناعية فى مدينة نصر والعاشر من رمضان، وسيختص المصنع الأول بإنتاج مستلزمات القسطرة الطبية، وسيتم إنشاؤه مناصفةً مع شركة كيمال الإنجليزية، ويتولى المصنع الثانى إنتاج المستلزمات الطبية الخاصة بالقسطرة والكلى الصناعية، وصناعة مواد التعبئة والتغليف.

وأضاف «الحمبولى»، أن الشركة تستكمل توسعاتها فى دخول أسواق جديدة خلال الفترة المقبلة، حيث تمكنت من زيادة حجم صادراتها بنسبة 15% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجارى، مشيراً إلى أن الشركة تصدر 70% من الإنتاج للخارج.

يبلغ رأسمال «أميكو ميديكال» 16.5 مليون جنيه، موزعاً على 3.3 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم الواحد، وتعمل الشركة فى مجال تصنيع المستلزمات الطبية والكلى الصناعية ومواد التعبئة والتغليف اللازمة لمنتجاتها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2015/11/26/772208