منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





%20 من أسهم “مرسيليا” تستجيب لعرض استحواذ “أوميجا”


اعلنت شركة “مرسيليا” المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، عن إجمالى كمية أوامر بيع مسجلة تبلغ 12.03 مليون سهم من اسهم الشركة والتى تعادل 20% من إجمالى الأسهم، استجابة لعرض الشراء المقدم من شركة “أوميجا” للتطوير العقاري.

ويبلغ سعر عرض الشراء يبلغ 3 جنيهات للسهم، وفترة سريان العرض تمتد لعشرة أيام عمل تبدأ من يوم الخميس 26 نوفمبر الجارى، وحتى نهاية جلسة تداول يوم الأربعاء 9 ديسمبر المقبل.

وقال اسلام عبدالحميد، المدير المالى لشركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقارى، لـ«البورصة» فى وقت سابق، إن المساهمين الرئيسيين فى الشركة لن يستجيبوا لعرض الشراء الاختيارى المقدم من شركة أوميجا للتطوير العقاري.

وذكر بيان صادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية أن شركة أوميجا للتطوير العقارى قامت بإيداع مشروع عرض شراء اختيارى على 12 مليون سهم بشركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، والتى تمثل 20% من أسهم رأسمال الشركة المقيدة ببورصة النيل.

ويتوزع هيكل ملكية المساهمين فى شركة مرسيليا على سامى فؤاد بنسبة 33.8% بإجمالى عدد أسهم 20.3 مليون سهم، وياسر رجب بنسبة 34.2% من إجمالى أسهم الشركة بعدد 20.5 مليون سهم، فضلاً عن 5.5% للمساهم أحمد لطفى بعدد 3.3 مليون سهم.

وتبلغ الأسهم المجمدة 68.1% بينما تمثل الأسهم حرة التداول 31.8% من إجمالى أسهم الشركة.

وأوضح عبدالحميد أن المساهمين الرئيسيين بالشركة الذين يملكون حصصاً تصل 73.6% من أسهمها لن يستجيبوا لعرض الشراء المقدم من «أوميجا»، متوقعاً ألا تزيد نسبة الاستجابة للعرض عن الأسهم حرة التداول التى تمثل 31.8% من أسهم الشركة.

وقد أفادت الهيئة العامة للرقابة المالية فى 3 نوفمبر الماضي، عن تقدم شركة “اوميجا” للتطوير العقارى، بإيداع مشروع عرض شراء اختيارى على 12 مليون سهم بشركة “مرسيليا” المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، والتى تمثل 20% من أسهم رأس مال الشركة المقيدة ببورصة النيل.

يبلغ رأسمال شركة مرسيليا المُصدر 60 مليون جنيه، مقسماً على عدد 60 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد.

وتقوم الشركة بتقسيم أراضى البناء، والزراعة، والمقاولات العامة، والتوريدات العامة، وعموم الاستيراد والتصدير.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2015/12/09/779274