منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





أفضل 5 مدن حول العالم تدعم انطلاق الشركات الناشئة


تعد الشركات الناشئة أحد أهم الحلول الاقتصادية لعدة دول رأت أن دعم التكنولوجيا ومنح المشاريع الناشئة فرصة كبيرة وتسهيلات عملية سيُحدث الفارق في حياة البشر وهو ما حدث ووفر للعديد من الشباب حول العالم مئات الوظائف والفرص لتحقيق الأحلام.

ومع استمرار ظهور العديد من الشركات الناشئة التي تقدم أفكارا ومنتجات جديدة للمستخدم، هناك عدة مدن حول العالم ساعدت بشكل كبير في عملية تطوير هذه المشاريع وكانت سببا في تواجدها الحالي في الأسواق بقيمة تقدر بملايين الدولارات.

ونستعرض معكم من خلال هذا المقال، أفضل 5 مدن حول العالم تساعد المشاريع الناشئة للانطلاق مع توضيح نقطة قوتها ونقطة الضعف بناء على تحليلات وإحصاءات عام 2015.

5- أمستردام

مدينة أمستردام الهولندية قوتها في إستراتيجية الحكومة ومراكز البيانات ولكن يعيبها ضعف الاستثمار وعدم تواجد حكومة إلكترونية.

أهم المشاريع الناشئة: Quby, Blendle.
4- برشلونة

مدينة برشلونة يميزها سهولة الوصول للبيانات وتسويق المنتجات والابتكارات في معارض التقنية المختلفة مثل كونجرس الجوال العالمي ولكن يعيبها بعض القوانين التي تسهل إدارة الأعمال وضعف الاستثمارات.

أهم المشاريع الناشئة: Bitcarrier, Social Point.

3- هلسنكي

يميز هذه المدينة البنية التحتية والنظام الذي تسير به الشركات وهي المدينة التي ساعدت في ظهور الشركة المطورة للعبة Clash of Clans الأشهر في ألعاب الجوال ويميزها الاستثمارات وسهولة الوصول للبيانات ولكن يعيبها بعض القوانين.

أهم المشاريع الناشئة: Supercell, Jolla.

2- لندن

يميز لندن قوة التسويق للتقنيات الجديدة ومعدل ضخ الاستثمارات الكبير في المشاريع الناشئة ودعم ريادة الأعمال وتقدمها ولكن ينقصها القيادة الحكومية التكنولوجية من أفراد متخصصين.

أهم المشاريع الناشئة: TransferWise, Zopa, SwiftKey

1- نيويورك

إستراتيجية حكومية نيويورك وتقديرها للتكنولوجيا يجعلها أفضل المدن لتبدأ منها الشركات الناشئة ولكن ينقصها بعض القوانين لتسهيل تطور النموذج الجديد لهذه المشاريع.

أهم المشاريع الناشئة: Classpass, MongoDB.

وكالات

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2015/12/28/787534