منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الكريسماس”.. مفاجآت وهدايا وتخفيضات


حجم الخصومات على الملابس وأدوات التجميل والإلكترونيات ما بين 10% و 70%

“بابا نويل يستعد”.. تحت هذا الشعار انطلقت مواقع التجارة الإلكترونية، لتتقمص شخصية “سانتا كلوز” الرجل العجوز ذو اللحية البيضاء الذى يدور بعربته السحرية فوق المنازل ويوزع الهدايا، إذ طرحت مواقع التجارة الإلكترونية عروضاً وخصومات على العديد من المنتجات بدأت من 10 حتى 70%، احتفالاً بأعياد رأس السنة والكريسماس.

واستحوذت الملابس والإكسسوارات وأدوات الزينة الخاصة بالكريسماس، على النصيب الأعظم من إقبال العملاء، بجانب الإلكترونيات وأدوات المنزل والهواتف الذكية.

قال هشام صفوت، الرئيس التنفيذى لشركة “جوميا”، إن الشركة رفعت حالة الاستعدادات القصوى لاستقبال موسم الكريسماس، وعيد الميلاد، مشيراً إلى أن أكثر المنتجات طلباً خلال هذه الفترة هى الملابس، والأجهزة الإلكترونية، وأدوات التجميل.

وكشف أن “جوميا” طرحت خصومات كبيرة بلغت حتى 70%، كما طرحت أيضاً هواتف “إينفنكس نوت 2” عبر موقعها الإلكترونى حصرياً خلال هذه الفترة، مؤكداً أنه تم بيع حوالى 3 آلاف جهاز فى أول 5 ساعات، مستهدفاً أن تزيد نسبة مبيعات الجهاز خلال الفترة المقبلة.

وقال محمد عطية، الرئيس التنفيذى لموقع “إدفعلي”، إن الموقع يستعد لاستقبال أعياد الكريسماس، مضيفاً: “الكريسماس مثله مثل الأعياد الأخرى، التى يقوم العملاء خلالها بتصفح المواقع واقتناص الفرص”.

وأوضح أن أكثر المنتجات طلباً خلال اعياد الكريسماس، هى الملابس، وأدوات الزينة والاكسسوارات الخاصة بهذه المناسبة، بجانب المنتجات المنزلية، وأكثر المتاجر إقبالاً من جانب العملاء، متجر “أمازون”.

وقال عطية، إن الخصومات تتراوح بين 30 و50%، معلناً أن “إدفعلي” طرح عرضاً على مصاريف الشحن والجمارك بتخفيض 50%.

وأعلن أحمد الحسينى الرئيس التنفيذى لشركة “مول أمور”، أن الشركة تستعد بشكل كبير لاستقبال الكريسماس وأعياد الميلاد، من خلال طرح العروض والخصومات.

أضاف الحسينى، أن الشركة طرحت خصومات تبدأ من 10% حتى 35%، على بعض المنتجات ومنها الهواتف الذكية والإلكترونيات، وأجهزة المنزل، والدفايات، مشيراً إلى أن المنتجات المعروضة تقل بنسبة 40% عن إجمالى المنتجات المتاحة عبر الموقع.

وعلل الحسينى ذلك بمحاربة المتاجر “الأوف لاين”، للمتاجر “الأون لاين”، ومطالبة التجار بتوفير خصومات خاصة لها تختلف عن التجارة الإلكترونية، كما يرجع ذلك لسبب آخر هو اختلاف سعر الدولار، مما يؤثر على توافر المنتجات، ويستعد “مول أمور” أيضاً لطرح خصومات نهاية موسم الشتاء على الملابس خلال يناير المقبل.

وقال شريف نصار، الرئيس التنفيذى لشركة “نفسك دوت كوم”، إنه حدث انخفاض فى سوق التجارة الإلكترونية خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن القدرة الشرائية أضعف من العام الماضى.

أضاف أن “نفسك دوت كوم” استعد بشكل كبير لاستقبال الكريسماس وعيد الميلاد، وطرح خصومات بدأت من 30% حتى 70%.

وأوضح نصار، أن الساعات والبرفانات، والهدايا، بجانب الإلكترونيات، هى المنتجات الأكثر طلباً خلال هذه الفترة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: جوميا

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2015/12/30/788596