منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



الآثار توقع بروتوكول مع “الأزهر” لإستكمال دراسات تطوير “البعوث الإسلامية و”السيدة عائشة”


وقعت وزارة الآثار اليوم بروتوكول تعاون مشترك مع جامعة الأزهر وجمعية أصدقاء القاهرة التاريخية بهدف مشاركة الأطراف الثلاثة فى استكمال الدراسات الخاصة بمشروع تطوير منطقة البعوث الإسلامية ومنطقة قبة السلطان قانصوة أبو سعيد ومنطقة السيدة عائشة.

وقال الدكتور مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الاعلى للآثار ان البروتوكول يتضمن تقديم الدراسات الاستشارية والهندسية لرفع كفاءة هذه المناطق والتى تحتوى على مجموعة من الآثار الإسلامية الهامة مثل المساجد والأسبلة والقباب الضريحية.
أضاف أمين أن البروتوكول يشمل العمل على زيادة القيمة الأثرية والبصرية للموقع المحدد، وكذلك رفع مستوى المناطق المتاخمة له وتوعية الأهالى بأهمية المنطقة والحفاظ عليها ومشاركتهم فى تنفيذ الحرف اليدوية الخاصة بهم ودمجها فى المحيط الأثرى.
ومن جانبه، قال الدكتور إبراهيم صلاح الهدهد رئيس جامعة الأزهر هذه المشروعات ستسمح بالحفاظ على تراث منطقة مهمة من المناطق الأثرية بمصر، لافتاً إلى أن المركز سيقوم بتقديم الدعم الفنى لوزارة الآثار للحفاظ على الموقع لما لديه من خبرات كبيرة فى مجالات البيئة والتخطيط والبنية الأساسية خاصة فى مجالات التطوير العمرانى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/01/02/789017