منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“الكهرباء”و”الاستثمار السعودى” يوقعان اتفاقية تمويل محطة “غرب القاهرة”


100 مليون دولار قيمة التمويل ويسدد على 20عاماً منها 5سنوات سماحاً

وقعت الشركة القابضة لكهرباء مصر وصندوق الاستثمار السعودى بالأحرف الأولى على اتفاقية تمويل تحصل بموجبها كهرباء مصر على قرض فى حدود 100مليون دولار ومن المقرر التوقيع النهائى على الاتفاقية بالقاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة.
وكشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة لـ«البورصة» أن القرض الجديد سيتم تخصيصه لتمويل مشروع توليد كهرباء غرب القاهرة، ويسدد على 20 عاما منها 5 سنوات سماحاً وبفائدة فى حدود 2.2%.
وأضاف أن التكلفة الاستثمارية للمحطة تصل إلى ما يعادل 5 مليارات جنيه وتم تدبير تمويل المكون الأجنبى من عدة مؤسسات إسلامية وعربية منها 30 مليون دينار كويتى من الصندوق الكويتى للتنمية و60 مليون دينار كويتى من الصندوق العربى و100 مليون دولار من الصندوق الاستثمار السعودى و222 مليون دولار من البنك الإسلامى للتنمية فيما سيتم تدبير المكون المحلى من البنك الأهلى والموارد الذاتية لشركة القاهرة لإنتاج الكهرباء مالكة المشروع.
وقال المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر إن المشروع الجديد قدرة 650 ميجاوات ويتكون من وحدة بخارية واحدة ومن المقرر تشغيلها يناير 2019، وسيتم تنفيذه بنظام الحزم المتعددة ومن المقرر طرح الحزمة الأولى خلال الشهر الحالى من بين 18حزمة.
وكانت شركة بجسكو وقعت وشركة القاهرة لانتاج الكهرباء عقد استشارى المشروع بعد منافسة مع عدة شركات ضمت هيئة كهرباء فرنسا «EDF»
وورلى بارسونز «مصر» و«أبلونيا» و«SNC-LAVALIN و«AF CONSULUUTING» والمهندسين الاستشاريين العرب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/01/03/789431